سياسة

منظمات شبابية تناقش دورالشباب في تحقيق الوفاق الوطني بتطوان

أكد رشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي خلال هذه الندوة، أن العمل الذي يجب تقوم به هذه المنظمات الشبابية هو توسيع دائرة المشترك بينها، مضيفا أن التيار السياسي الحقيقي هو الذي يبحث على ما يجمع تمهيدا للانطلاق الى التقدم والازدهار، مؤكدا أن تجارب الوفاق الوطني كانت في الغالب تأتي بعد الاحتراب.

فيما أشار عمر العباسي، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، أن معركة الطلابية بالمغرب لا تنفصل على المعركة الديمقراطية، مؤكدا أن الشباب  يجب أن يتخلص من قيود الكبار ويجب أن يتحلى بالوعي التاريخي لكي يحلل ظواهر سياسية معينة، وأضاف العباسي أن التوافق الوطني يفترض أن نبدأ بالقضايا الجامعة للمغرب كالصحراء واللغة العربية وأزمة التعليم،  وأنه لا يمكن أن نمر للوفاق على حساب الديمقراطية والكرامة والحرية.

وقال جمال الكريني، الكاتب العام للشبيبة الاشتراكية، أن المنظمات الشبابية مطالبة بمواصلة العمل والاجتهاد اليومي لنصرة قضايا الوطن والعمل الشبابي، وحذر المتحدث من ضعف الحس الوطني لدى العديد من الشباب المغربي وذلك بسبب التكوين، ودعا للاجتهاد لاختراق هذه الفئات واستفزازها لكي ننجح في استقطابها.

وتنظم هذه الندوة الشبابية، في اطار فعاليات المنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي، اليوم الأربعاء حول موضوع “أي دور للشباب في تحقيق الوفاق الوطني” لمناقشة هذا الموضوع.

EZO_0738

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق