سياسة

شكاية لوزير الداخلية ضد نائب إلياس العماري بمجلس الجهة.. ومطالب بفتح تحقيق

أقدم محمد مودن المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية بجماعة العرائش، على تقديم شكاية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص مجموعة من الخروقات التي قام بها محمد سعود النائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
 
الشكاية التي توصل “شمالي” بنسخة منها طالب فيها المستشار من وزير الداخلية بفتح تحقيق معمق في ما يخص التجاوزات التي أقدم عليها عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.
 
وشملت التجاوزات التي ذكرها مودن في شكايته، “استيلاء سعود عنوة على حديقة عمومية منذ سنوات وحالها ضمن مشروعه العقاري، بعلم ومعاينة كل المسؤولين المحليين بمدينة العرائش، خصوصا وأنه مقاول عقاري ويملك شركة ذات مسؤولية محدودة”، حسب الشكاية.
 
كما أشارت الشكاية إلى أن الشركة التي يملكها المعني قامت بأشغال بناء وتجهيز بمجموعة من العمارات بما يسمى بمشروع “قلب المدينة” توقف منذ سنوات، والذي أدت أشغال الحفر والتجهيز الخاصة بهذا المشروع إلى انهيار شبه كامل لأحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.
 
واعتبرت الشكاية أن وضعية الشارع الذي تعرض للإنهيار أصبح يشكل مصدر خطر حقيقي على الساكنة بعد تضرر مجموعة من الدور السكنية.
 
كما أوضحت الشكاية أن شركة المشتكى به تركت إحدى الرافعات ذات الحجم الكبير بالقرب من الشارع المذكور الذي يعرف حركة ذؤوبة، وأصبحت متآكلة مع مرور السنين، كما أنها يمكن أن تشكل خطرا في حالة سقوطها العلو الشاهق الموجودة فيه.
 
واعتبرت الشكاية أن هذه التجاوزات كانت محل مراسلات من طرف مواطنين عبر عرائض موقعة منهم وموجهة لعامل إقليم العرائش أو رئيس مجلس جماعتها إلا أنا هذه الشكايات لم تجد أذان صاغية من طرفهم حسب ما جاء في الشكاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق