تطوانكوكتيل

تطوان : حكومة الشباب المغربية تنظم دورة تكوينية حول العلاقات الدولية والبرامج الانتخابية

تعقد المنظمة غير الحكومية “حكومة الشباب المغربية”، بين 28 و 30 ماي الجاري بتطوان سلسلة ندوات ودورات تكوينية في إطار مبادرة “أكاديمية السفراء الشباب”.

وتتطرق الأنشطة المبرمجة في هذا الإطار إلى “الوظائف الجديدة للدبلوماسية العلمية” و”الأسس العامة للعلاقات الدولية” و”القانون الدولي العام والمنظمات الدولية” و”التجربة المغربية في مجال الاستعراض الدوري الشامل” و”صياغة البرامج الانتخابية للأحزاب السياسية”.

وأبرز شفيق الودغيري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في حكومة الشباب المغربية، أن هذه الدورة من الأنشطة تحط الرحال هذه المرة بتطوان في إطار برنامج أكاديمية السفراء الشباب، موضحا أن الأنشطة تنظم بشكل دوري وبالتناوب بين مختلف جهات المغرب.

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الندوات والدورات التكوينية، التي تروم بشكل أساسي المساهمة في تكوين وتأهيل أعضاء الحكومة وشباب المغرب في مختلف المواضيع الراهنة، انطلقت قبل حوالي سنة ونصف وجابت عددا من الجهات، موضحا أنه تم التطرق إلى المالية العمومية وحقوق الإنسان، بينما تهم الدورة الحالية العلاقات الدولية والبرامج الانتخابية.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق الزخم الدبلوماسي والنجاحات المتعددة الذي حققها المغرب مؤخرا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقا من تحرير معبر الكركرات والدور القوي للدبلوماسية المغربية الحازمة في الدفاع عن المصالح الاستراتيجية للمملكة في مواجهة دول ما زالت تحن إلى دور الوصاية، والنجاح المشهود به دوليا في تدبير جائحة كوفيد 19 وإدارة حملة التلقيح.

وذكر بمساهمة حكومة الشباب المغربية بعدد من المذكرات الترافعية لتعديل قوانين المالية، والمشاركة في المشاورات المتعلقة بالنموذج التنموي الجديد، وغيرها من مواضيع النقاش العام بالمغرب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق