العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

عامل إقليم العرائش يشرف على تسليم معدات وتجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لنزلاء ونزيلات سابقين

تم اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم العرائش تسليم معدات وتجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء ونزيلات سابقين بالمؤسسات السجنية .

وبالمناسبة التي ترأسها عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم ، أشار المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد المقدمي الى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاتفاقية المبرمة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة العرائش ، وتخص تسليم تجهيزات ومعدات لمشاريع مدرة للدخل ،لفائدة ستة نزلاء سابقين من ضمنهم نزيلة واحدة ، بغلاف مالي يتجاوز 188 ألف درهم ،موزعين ما بين ما هو خدمات وحرف .

وأضاف المقدمي ، في تصريح صحفي ، أن هذه المبادرة تأتي أيضا تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيومهني التي تنهض بها مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء تحت الرعاية الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل مساعدة هذه الفئة للانخراط بسلاسة في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي .

وقال النزيل السابق محمد بلحاج ، في تصريح مماثل ، إن هذا الدعم المقدم من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء يعكس العطف المولي على الفئات الهشة من المجتمع بشكل عام وعلى النزلاء السابقين بشكل خاص ، ومساعدتهم على الاندماج في محيطهم السوسيواقتصادي وتحسين دخلهم وتشجيعهم على خلق مشاريعهم الخاصة .

وبالنسبة للنزيل السابق محمد البرغاوي ،فمبادرة مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وعمالة إقليم العرائش في غاية الأهمية للنزلاء والنزيلات السابقين ، وتفتح أمامهم فرصة ممارسة مهن شريفة بعد تكوين خاص ، من شأنها أن تعود بالنفع عليهم وعلى أسر النزلاء السابقين وتوفر لهم العيش الكريم .

و تسعى هذه المبادرة ، حسب القيمين عليها ، إلى تمكين المعنيين من الانخراط الإيجابي ضمن حظيرة المجتمع ،والإسهام في إشاعة قيم التضامن والتماسك والتآزر ، مع الأخذ بعين الاعتبار مؤهلات وقدرات كل مستفيد وتعبئة الوسائل الكفيلة بضمان إعادة إدماج فعال لصالح نزلاء الفضاءات السجنية .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق