سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

مجلس مقاطعة طنجة المدينة يعقد دورة يناير.. و”فريق الحمامة” يقاطع ويستغرب اختيار مكتب صغير

عقد مجلس مقاطعة طنجة المدينة بقاعة الاجتماعات بمقر مقاطعة طنجة المدينة يومه الخميس 06 يناير 2022 دورة يناير العادية، ترأسها رضوان بوحديد النائب الأول لرئيس المقاطعة، و حضرها غالبية أعضاء المجلس و كذا رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة.

و تضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية :

– المصادقة على رفع ملتمس للمجلس الجماعي قصد زيادة بعض خطوط الحافلات بالأحياء الهامشية بتراب المقاطعة.

– المصادقة على رفع ملتمس للمجلس الجماعي قصد تعميم و تعزيز التشوير الأفقي و العمودي بالقرب من المؤسسات التعليمية بتراب المقاطعة.

– تتمة مشروع مقترح تسمية الأزقة والشوارع بتراب المقاطعة، حي أحمار.

و بطلب من السلطة المحلية تمت إضافة نقطة رابعة لجدول أعمال الدورة وتتعلق بانتخاب عضو أصلي وعضو احتياطي في اللجنة الرئيسية لمراجعة اللوائح الانتخابية للدائرة الحضرية طنجة المدينة وعضو اصلي وعضو احتياطي في اللجنة الفرعية لمراجعة اللوائح الانتخابية للدائرة الحضرية طنجة بوخالف.

وبعد الدراسة والمناقشة وطرح عدد من الآراء والاقتراحات ووجهات النظر، تم عرض النقطة الأولى والثانية و الثالثة و الرابعة للتصويت حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع.

كما قام ممثل شركة ميناء طنجة المدينة بتقديم عرض حول إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة و مدى تقدم الأشغال بالميناء.

وأعلن فريق التجمع الوطني للأحرار، عن استغرابه من اختيار مكتب صغير لاحتضان أشغال دورة مجلس مقاطعة طنجة المدينة، في وقت جرت العادة عقد الجلسات بقصر البلدية، معتبرا هذا القرار تهريبا لشؤون المقاطعة عن الرأي العام، وحرمانا ممنهجا للمواطنين من متابعة أداء ممثلي الساكنة.

وجدد فريق حزب الحمامة تأكيده على الدفاع عن مصالح ساكنة المدينة، والترافع عن قضاياها من موقع المعارضة، التزاما بالتعاقد الذي يجمع الحزب بالساكنة، التي بوأته صدارة نتائج انتخابات 8 شتنبر.

واستنكر الفريق لغياب الإحساس بالمسؤولية لدى مكتب مجلس مقاطعة طنجة المدينة، وتعامله باستهتار كبير مع تدهور الحالة الوبائية ببلادنا، ما يساهم في التبخيس من الجهود العظيمة التي تبذلها بلادنا لمواجهة هذا الوباء، في وقت كان الأجدر منه أن يكون قدوة في التقيد بالتدابير الوقائية.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق