سياسة

مرشحة فيدرالية اليسار بتطوان تبرز أسباب ترشحها وتهاجم منافسها

أبرزت فاطمة الومغاري، مرشحة تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي بتطوان، أسباب ترشحها للمنافسة على المقعد البرلماني بالإقليم، وذلك لتأكيد أن النضال من أجل مؤسسات منتخبة ديمقراطية ونزيهة ، يتطلب منا المشاركة الفعلية في العملية الانتخابية، لترسيخ ثقافة التنافس الشريف ، والحملة الانتخابية النظيفة، والنقاش حول البرامج الانتخابية, بعيدا عن شراء أصوات الناخبين، والحد من الفساد والميوعة السياسي.

وقالت مرشحة الفيدرالية، خلال كلمتها بالمهرجان الخطابي، أن المشاركة في الانتخابات الجزئية تأتي من أجل تبليغ لساكنة تطوان الاشمئزاز والقرف الذي بلغته سياسة الدولة مقارنة مع السنوات السابعة عشرة كما لم تنحدر نحوه من قبل. من خلال تناقضات الحكومة بصدد التوصيف المخون للحراك، والتراجع عن ذلك في أقل من 72 ساعة، ما يعني التخبط التام في الرؤية وفي المعالجة بما يحق للمغاربة المطالبة برحيل رئيس هذه الحكومة العاجزة.

 

وأكدت المتحدثة ذاته، أن المسؤولية النضالية والأخلاقية تفرض علينا مواجهة المتطفلين على هذه المدينة التاريخية، مواجهة كل من أساء لهذه المدينة وأفقدها هويتها وعمقها التاريخي والنضالي، وذلك لمواجهة من أدانته المحكمة الدستورية باستغلال معدات وممتلكات البلدية كملكية عامة في الانتخابات التشريعية السابقة وفضح كل أشكال الفساد والميوعة السياسية.

الومغاري شددت على أن خوضها للحملة الانتخابية الجزئية  في فيدرالية اليسار الديمقراطي جددوا الثقة في شخصي كامرأة مناضلة، تجعلني أحس بثقل المسؤولية أمامكم، مضيفة أن الأمر سيزداد جسامة إذا منحت الثقة  ، معبرة عن التزامها من قلب هذا المهرجان بالدفاع عن القضايا والمشاكل والانشغالات التي يعاني منها الشعب المغربي المقهور عامة، وساكنة إقليم تطوان خاصة.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق