سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

“بيجيدي شفشاون” يطالب بتخفيف الحجر الصحي.. ويرفض تعامل غير لائق لرجل سلطة مع مواطنين

طالب المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بشفشاون،  السلطة الإقليمية إلى بعض المرونة فيما يخص السماح لبعض المهن والحرف والتجارة، التي لا تؤثر على الالتزام بأجواء الحجر الصحي، بممارسة أنشطتها إسوة بمدن مجاورة، مع احترام الشروط الصحية والنظافة والتباعد الاجتماعي.

وقال بلاغ للكتابة المحلية، توصل “شمالي” بنسخة منه، إنه “في إطار مناقشتها للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة و بما ان الحالة الوبائية في شفشاون متحكم فيها، وبما ان الحالة الاجتماعية لعدد كبير من مهنيي وحرفيي وتجار المدينة الذين أقفلوا محلاتهم وتوقفوا عن مزاولة مهنهم التزاما بالحجر الحصي و خاصة في هذه الفترة التي كانت تعتبر في الوضع العادي  فترة الذروة لدى أغلب المهنيين كالصناع التقليدين ومجموعة من المهنيين والحرفيين وبعض الأنشطة الأخرى، خاصة و أن أغلبهم لم يستفيدوا من أية مساعدة، في مراحلها الثلاث، يمكن أن تعينهم على البقاء في منازلهم”.

وعبرت الكتابة المحلية عن رفضها لتعرض بعض المواطنين للتعامل غير اللائق من طرف مسؤول السلطة المحلية، داعية عامل الإقليم إلى “الوقوف بصرامة على مثل هذه التجاوزات التي نعلم يقينا أنه لن يقبل بها”.

ونوهت الكتابة المحلية ب”المجهودات المبذولة من كافة الأطراف: السلطات الإقليمية والمحلية، الأطر الطبية وشبه الطبية، الأمن الوطني، الدرك الملكي، القوات المساعدة، الوقاية المدنية، الجماعة الترابية لشفشاون، المجالس المنتخبة بالإقليم والجهة، لجنة اليقظة والمجتمع المدني، المهنيون الذين يزاولون أعمالهم، المحسنون، سكان المدينة عامة الذين ابانوا عن وعي والتزام جماعي ملفت، هذا المجهود المشترك   و المتلاحم الذي لا زال مستمرا ويبذل بتفان من أجل وقاية مدينة وإقليم شفشاون من هذا الوباء”.

وثمن بيجيدي شفشاون، ما قام ويقوم به المجلس الجماعي لشفشاون من خلال حرصه على استمرارية المرفق العمومي من نظافة المدينة وتعقيم الشوارع والأزقة والدعم المرصود واستمرار الخدمات الأخرى التي تدخل في مجال اختصاصه، مشيدا بمضمون البلاغ المشترك للفرق الممثلة في المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة.

وجددت الكتابة المحلية الإشادة بالقرارات الملكية الاستباقية والتعبئة الشاملة التي انخرطت فيها بلادنا بقيادة الملك محمد السادس.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق