سلايدر الرئيسيةسياسة

حزب التقدم والاشتراكية يرد على ابن كيران.. ويؤكد:”الأسرة تقوم على علاقة حصرية بين الرجل والمرأة”

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، رفضه واستهجانه إزاء تحريف مواقف الحزب بخصوص مدونة الأسرة، في إشارة للخرجات الإعلامية الأخيرة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران.

أكد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية على أنه ما فتئ يدعو إلى أن يكون النقاشُ العمومي حول إصلاح مدونة الأسرة، منذ انطلاق هذا الورش، نقاشاً مسؤولاً وهادئاً وناضجاً.

وتقدم حزب التقدم والاشتراكية بمذكرةٍ تتضمن مقترحاتٍ واضحة في إطار تَـــــقَـــيُّـــدِهِ بدستور بلادنا وما يتضمنه من ثوابت جامِعة للأمة المغربية، ومن ضمنها ثابت الدين الإسلامي الحنيف.

على هذا الأساس، سيواصل الحزبُ، كما كان دائماً، ترافعه عن مواقفه التحديثية التي تَنشُدُ المساواة التامة بين المرأة والرجل. ويؤكد الحزبُ على أنَّ قوة اقتناعه بمواقفه واستماتته في الدفاع عنها يَـــتِــمَّــانِ في إطار احترامه العميق للمواقف والتوجَّهات الأخرى مهما كانت مختلفة مع تصوراته.

وسجل حزبُ التقدم والاشتراكية أسفه الشديد، بالنظر إلى أن البعض لا يتقيد باحترام توجهات الآخرين ومواقفهم، معربا عن امتعاضه إزاء اللجوء إلى تحريف وتزييف، بل وتشويه، مواقف الحزب ومقترحاته بخصوص مراجعة مدونة الأسرة، إلى درجة استعمال أسلوب الكذب والافتراء في قضايا لها حساسيتها الخاصة بالنسبة للمغاربة.

وأعرب الحزبُ، بهذا الصدد، عن رفضه واستهجانه لاعتماد أسلوب خطير يقوم على إطلاق اتهامات باطلة، بما تنطوي عليه، بشكلٍ مقصود، من “تخوين وتكفير وتجريم”.

وأكد بيان حزبَ التقدم والاشتراكية على أنه لم يلجأ، ولن يلجأ أبداً، إلى مثل هذا الأسلوب الذي يُسيءُ لأصحابه أكثر من إساءته لأيِّ أحد آخر. فالمغاربة يعرفون جيداً اتزان مواقف حزب التقدم والاشتراكية المسؤولة، وخاصة في موضوع مؤسسة الزواج الذي يَعتبره الحزبُ مؤسسةً اجتماعية أساسية تتأسس عليها الأسرةُ وتقوم حصريًّا على العلاقة الشرعية بين الرجل والمرأة، ويتعين أن ترتكز على المساواة الكاملة بينهما.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق