سلايدر الرئيسيةكوكتيل

طنجاوية تقود حملة من أجل حل مشكل المغاربة العالقين بتركيا بدون مأوى

تقود الطنجاوية يسرى الميموني، الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة من أجل حل مشكل المغاربة العالقين حاليا بدولة تركيا، من خلال هاشتاج موجه للسفارة المغربية بتركيا#corona#sosالسفارة_المغربية.

وناشد مجموعة من المواطنين المغاربة، العالقين بدون مأوى في تركيا، الملك محمد السادس و السلطات المغربية للتدخل من أجل إيجاد حل عاجل ، بعدما وجدوا أنفسهم عالقين هناك، بعد قرار المغرب بتعليق الرحلات الجوية.

وقالت الميموني، في تدوينة على حسابها على الانستغرام، “شكرا لكلّ من سأل عن حالتي وصحتي النفسية، الخير فيما اختاره الله، للأسف الشديد لم أتمكّن من العودة لوطني وبقيت ابنة بطوطة عاجزة بتركيا بسبب تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية، رغم غُربتي وسفري الدائم منذ أكثر من ٤سنوات، لم أحس بالغربة وهذا الفراغ والشتات من قبل؛سأظلّ هنا أشتغل عن بُعد، و أراقب حالتي الصحية من ساعة لأخرى مع مختصين”.

وأضافت، ” أتمنى أن تجد الدولة حلاّ لهذه الجاحظة العالمية وألاّ تنتشر أكثر؛ وعدم عودتي للمغرب في هذا الوقت العصيب لسبب واحد وهو ألاّ أساهم في انتشار هذا الوباء أو يحتضنني بشكل مفاجئ؛ لا نعلم ما قد يصيبنا، اللهم ـلطف بنا فيما جرت به المقادير، هناك إشكاليات عديدة يجب على الدولة والسفارة تحمّل مسؤوليتها، يجب عليها أن تُوفّر سكنا للجالية المغربية التي لم تستطع العودة لوطنها وحالتها المادية صعبة؛ (النساء بما فيهم الحوامل، شباب…مشردين فالشوارع وحالتهم صعبة) الله يشوف من حالهم، والله يلطف! أجدد شكري لكم والله يجازيكم بخير”.

View this post on Instagram

#corona #sosالسفارة_المغربية شكرا لكلّ من سأل عن حالتي وصحتي النفسية، الخير فيما اختاره الله، للأسف الشديد لم أتمكّن من العودة لوطني وبقيت ابنة بطوطة عاجزة بتركيا بسبب تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية، رغم غُربتي وسفري الدائم منذ أكثر من ٤سنوات، لم أحس بالغربة وهذا الفراغ والشتات من قبل؛سأظلّ هنا أشتغل عن بُعد، و أراقب حالتي الصحية من ساعة لأخرى مع مختصين، لكن أتمنى أن تجد الدولة حلاّ لهذه الجاحظة العالمية وألاّ تنتشر أكثر؛ وعدم عودتي للمغرب في هذا الوقت العصيب لسبب واحد وهو ألاّ أساهم في انتشار هذا الوباء أو يحتضنني بشكل مفاجئ؛ لا نعلم ما قد يصيبنا، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير، هناك إشكاليات عديدة يجب على الدولة والسفارة تحمّل مسؤوليتها، يجب عليها أن تُوفّر سكنا للجالية المغربية التي لم تستطع العودة لوطنها وحالتها المادية صعبة؛ (النساء بما فيهم الحوامل، شباب…مشردين فالشوارع وحالتهم صعبة) الله يشوف من حالهم، والله يلطف! أجدد شكري لكم والله يجازيكم بخير

A post shared by Yousramaimouni| ابنة بطوطة????????✈️ (@yousramaimouni) on

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق