سياسة

إلياس العماري “يسطو” على اسم جريدة أسبوعية والأخيرة تهدد بمقاضاته

استولى إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، وصاحب مجموعة من المنابر الإعلامية، على إسم جريدة أسبوعية من مدينة طنجة يطلق عليها “LA DÉPÊCHE” والتي تصدرها “Marchan Média Communication” منذ أزيد من 32 سنة حسب بيان للجريدة المذكورة توصل موقع “شمالي” بنسخة منه.

وأضاف البيان استغراب الجريدة الشديد لما “أقدمت عليه الجهات المؤسسة للأسبوعية الجديدة من انتهاك سافر وسرقة متعمدة لاسمها، والذي حملته لمدة تفوق 32 سنة”، واعتبرت أن “مثل هذا السلوك يعد ضربا بعرض الحائط لكل الأخلاقيات والأعراف والقوانين المنظمة والمؤطرة للممارسة الإعلامية”.

واستنكرت الجريدة هذه الأفعال التي لا تليق بما يطمح له الوسط الإعلامي والمواطن المغربي من ممارسة إعلامية وصحيفة راقية تطبعها الحرفية التي تروم إلى تحقيق مصلحة الوطن والمواطنة، معلنة تخوفها من أن تكون هذه الخطوة محاولة للنيل من جريدتها “بسبب خطها التحريري الذي أزعج بعض القائمين على تأسيس المجموعة الإعلامية المذكورة خلال الفترة التي كان كيانهم السياسي (الأصالة والمعاصرة) قائما بتسيير الشأن المحلي بعاصمة البوغاز”، على حد تعبير البيان.

وأعلنت الجريدة من خلال البيان عن براءتها من أي مولود صحفي هجين يحمل نفس إسمها، واحتفاظها بحقها القانوني في متابعة كل من حاول التعدي على ملكيتها.

يشار أن إلياس العماري رئيس جهة الشمال، ونائب الأمين العام لحزب الجرار، قد أطلق اليوم الخميس، مجموعة إعلامية مكونة من ست منابر منها الورقي والإلكتروني دفعة واحدة، تضم جريدة “آخر ساعة”، ومجلة” لكل النساء”، والمجلة الثقافية “أفكار”، والمجلة الأمازيغية” تافوكت”، وموقع “كشك”، وأسبوعية La dépêche الفرنسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق