سلايدر الرئيسيةكوكتيل

طنجة.. جمعية للصحافيين الشباب تتضامن مع صحفيين تعرضوا للاعتداء أثناء تغطية وقفة احتجاجية 

تلقت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب؛ باندهاش كبير؛ خبر الاعتداء الذي تعرض له ثلة من الزملاء الصحافيين خلال تغطيتهم لوقفة احتجاجية بميدان ساحة الامم؛ بمدينة طنجة.

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها الجمعية بناء على عدة شهادات من عين المكان؛ فإن مجموعة من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية؛ بدأوا بشكل مفاجئ في توجيه عبارات قدحية للصحافيين الحاضرين؛ بل وصل ببعض “العناصر” إلى حد التهجم الجسدي على الصحافيين ومحاولة مصادرة تجهيزاتهم من دون وجه حق.

واستنكرت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب؛ هذا السلوك الهمجي الذي يأتي في سياق ما يتعرض له الزملاء الصحافيين من اعتداءات وتضييق عدة جهات وأطراف في الآونة الأخيرة؛ أثناء مزاولتهم لمهامهم؛ معبرة عن تضامنها اللامشروط مع المتضررين؛ واستعدادها للانخراط في جميع الخطوات التي سيتم اتخاذها من أجل رد الاعتبار للصحافيين.

وقال بلاغ للجمعية، إنها وهي تتابع بقلق هذا الاعتداء الذي يضرب حق الصحفي في ممارسة مهامه دون تقييد أو مس بسلامته الجسدية والنفسية.

عبرت  جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب، تضامنها التام واللامشروط مع الصحافيين المتضررين من هذا السلوك الهمجي خلال تغطيتهم الوقفة الاحتجاجية.

وشددت على ضرورة حماية الجسم الصحفي من مثل هذه الاعتداءات التي تتنافى مع حرية الصحافة والرأي.

وطالبت الهيئةبفتح تحقيق عاجل في الواقعة واعتقال المتسببين في هذا الاعتداء، مع تمتيع الجسم الصحفي على مستوى الجهة بجميع الضمانات التي يقرها القانون وتنص عليها المواثيق الدولية ذات الصلة بضرورة حماية حرية الصحافة والإعلام وحق الصحفي في ممارسة مهامه دون تضييق أو إعتداء.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق