سياسة

التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون في المجال البيئي والصناعي في ميد كوب بطنجة

تم، مساء أمس الاثنين (18 يوليوز) في طنجة، التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من الفاعلين الوطنيين والأجانب في المجال الصناعي والبيئي، على هامش الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ “ميد كوب المناخ”.
ووقع رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، اتفاقية للتعاون حول إعادة استعمال المياه العادمة في سقي المساحات الخضراء، وذلك بهدف المحافظة على الماء الصالح للشرب.
ووقع العماري أيضا اتفاقية للشراكة مع رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، تروم تشجيع الفاعلين الاقتصاديين على تقاسم خبراتهم ومشاريعهم في إطار مؤتمر ميد كوب المناخ.

13735779_1263600393652833_5802555743072663845_o
وعلى المستوى الصناعي، وقع رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة اتفاقية إطار مع المديرة العامة للشركة الصينية فامي، غوو يينغ، من أجل إقامة مصنع لتركيب الحافلات والسيارات الكهربائية يساهم في الوقت ذاته في المحافظة على البيئة وخلق فرص الشغل في الجهة.
كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى بين العماري ونائب رئيس جمعية غرف التجارة والصناعة لحوض البحر الأبيض المتوسط، عمر مورو، من أجل إنجاز مشاريع للتعاون الاقتصادي الإقليمي والمتوسطي، وبلورة برامج للتكوين ومنتديات للأعمال لصالح الطلبة والمستخدمين حول الطاقات المتجددة بالمتوسط، والنهوض باستخدام هذه الطاقات النظيفة في المنطقة.
وقال العماري إن هذه الاتفاقيات تروم مواكبة الدينامية السوسيو اقتصادية والأوراش الكبرى التي تم إطلاقها على الصعيد الوطني والجهوي من أجل النهوض بالتنمية المستدامة وإدماج البعد البيئي في الاستراتيجيات لصالح تقليص انبعاثات الكربون في المتوسط.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق