سياسة

تفاصيل مثيرة حول إقالة منتدب جماعة لغدير لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم

علم “شمالي” من مصادر مطلعة أن الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة لغدير والمنعقدة يوم 25/06/2018 والتي تضمن جدول أعمالها نقطة متعلقة بإقالة منتدب الجماعة لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم عرفت مجريات إستثنائية ومثيرة، كان أبرزها إنسحاب ممثل السلطة المحلية من الدورة في سابقة من نوعها على المستوى الوطني، بدعوى تعرض عامل اقليم شفشاون على إدراج نقطة الإقالة تحت ذريعة مخالفتها لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات .

وفي إتصال هاتفي مع محمد مصباح رئيس جماعة لغدير أكد صحة خبر إنسحاب ممثل السلطة المحلية مشيرا إلى أنه إنسحاب غير مفهوم ولا يستند على أي أسس قانونية .
وأضاف  محمد مصباح أن الجماعة قامت بعقد الدورة الاستثنائية بجدول أعمال محدد وذلك بناء على طلب كتابي قدمته الأغلبية المطلقة بأعضاء المجلس مما فرض إلزامية عقدها .

وعلاقة بموضوع تعرض عامل الاقليم على ادراج نقطة الاقالة اوضح محمد مصباح أن الجماعة توصلت فعلا بهذا التعرض ولكن خارج الآجال القانونية لتبليغه، وعدم التداول مقرون بإحالة المسألة على القضاء، الامر الذي لم يحدث، مما يعني أن عقد الدورة صحيح ولا يشوبه أي عيب قانوني .
واستغرب رئيس مجلس جماعة لغدير تعرض العمالة على ادراج هذه النقطة بجدول اعمال الدورة ، في حين ان الجماعة سبق وأن أدرجت نفس النقطة في دورتين سابقتين دون أن تتعرض السلطة الاقليمية على ادراجها .
يشار الى ان منتدب الجماعة لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم يشغل منصب رئيس المجموعة الامر الذي يعني ان فقده لصفته الانتدابية يفقده لمنصبه كرئيس المجموعة.
وفي الأخير أكد رئيس الجماعة الترابية لغدير، أن ما حدث يظل تمرينا بسيطا في التنزيل الديمقراطي للقانون التنظيمي 113.14 ، فشلت فيه المعارضة، وسقط فيه للأسف ممثل السلطة الإقليمية، على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق