المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

برلمانية من الاتحاد الدستوري تسائل رئيس الحكومة حول احتجاجات ساكنة الفنيدق

وجهت البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري، خديجة الزياني، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة، حول احتجاجات ساكنة مدينة الفنيدق بسبب إغلاق معبر باب سبتة الحدودي.

وساءلت البرلمانية، عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية لوضع حد لمعاناة ممتهني التهريب المعيشي، وضمان حقهم في العيش الكريم، داعيا لجعل مدينة الفنيدق الحدودية في صلب اهتمام الحكومة من أجل تثمينتها وتحسين مستوى عيش ساكنتها.

وقالت النائبة البرلمانية، في سؤالها الموجه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “شهدت مدينة الفنيدق، المحاذية لباب سبتة المحتلة، احتجاجات من طرف ساكنتها، حيث خرج العديد منهم ليعبروا عن مطالبهم الاجتماعية التي يعيشونها بعد إغلاق المعبر الحدودي الذي تسبب في تأزم وضعهم الاجتماعي والاقتصادي، بالنظر إلى الأزمة الخانقة والركود العام الذي يخيم على المنطقة”.

وأضافت البرلمانية خديجة الزياني، أن “ساكنة مدينة الفنيدق أصبحت تفتقد لأبسط موارد الرزق، مما دفع العديد منهم إلى بيع ممتلكاتهم (آثاث المنزل…) من أجل الحصول على لقمة العيش، سيما وأن لها مجموعة من  الالتزامات على عاتقها، زادت من وضعيتها تأزما، ناهيك عن ظروف الجائحة ومخلفاتها، وهي عوامل كلها دفعت الساكنة إلى الخروج للتعبير عن مطالبها بعدما سئموا من تردي الأوضاع وفقدوا الأمل في توفير بديل اقتصادي يضمن لهم شروط العيش الكريم”.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق