سياسة

إقصاء شباب طنجة من فرص الشغل .. ظاهرة مقلقة تستنهض مركز المهنيين الشباب

أعرب مركز المهنيين الشباب بطنجة، عن إدانته الشديدة لسياسة إقصاء شباب مدينة طنجة، من فرص الشغل في المدينة، والتي تشرف عليها الوكالة الوطنية للانعاس “آنابيك”، معتبرين أن الأمر هو تهريب لفرص شغل مستحقة لأبناء المدينة.
 
المركز والذي يعتبر مؤسسة شبابية تعنى بقضايا الشباب، وخاصة في مجال الشغل، اعتبر أنه وفي إطار تتبعه وتقييمه للرامج وسياسات الدولة في مجال الشغل، “وقف المركز وبكل امتعاض على عملية عرض فرص الشغل من طرف الوكالة الوطنية لانعاش الشغلANAPEC تخص العمل بمدينة طنجة لفائدة سكان مدينة الحوز ، بدل تخصيص هاته المناصب لجحافل العاطليين بمدينة طنجة اغلبهم من فئة الشباب”.
 
ورأى المركز أن هناك حيف واقصاء ممنهج للعاطلين في المدينة “وتفضيل يد عاملة قادمة من خارج المدينة بدل تشغيل ابناء المدينة والذين يعانون الامرين من تفشي ظاهرة البطالة وما يرافقها من انتشار مظاهر الهجرة السرية و العنف والانحراف”.
 
ودعت الجهة المذكورة في بيانها “الحكومة المغربية عبر وزارة الشغل للتدخل العاجل لايقاف هاته السياسات المجحفة التي تنتهجها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل” على اعتبر أن أن هذه السياسة غير وطنية “في التشغيل التي تنتهجها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، واالاقصاء الغير المبرر الذي لحق اليد العاملة وبالاخص الشبابية بمدينة طنجة”.
 
كما وجه المركز دعوة لـ”برلمانيي المدينة الى سرعة التحرك لحماية حقوق ابناء المدينة في التشغيل”، وأيضا لـ”المجتمع المدني الفاعل بطنجة الى التنسيق من اجل الدفاع عن حق سكان مدينة طنجة في الشغل”.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق