سياسة

احتجاجات بكلية الحقوق تضامنا مع الطلبة الموقوفين وضد عميد الكلية

قام طلبة كلية الحقوق صباح اليوم بتنظيم شكل احتجاجي تضامني مع عشرة من زملاءهم تم إستدعاءهم من طرف عمادة الكلية، حيث تتهمهم بعرقلة السير العام للكلية.

وعرف الشكل الإحتجاجي التضامني حضورا وازنا من طلبة الكلية ومختلف الفصائل الطلابية، حيث ندد الطلبة بالملاحقات واعتبروها مسيئة للجامعة ومحاولة للتضييق على الحريات النقابية بالجامعة.

وكانت ثلاث فصائل طلابية قد أصدرت بيانا حول الأوضاع التي تعيشها الكلية، وهي كل من منظمة التجديد الطلابي ومكتب التعاضدية وفصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين، وحسب بيان كل من التجديد الطلابي ومكتب التعاضدية والذي توصل موقع “شمالي”بنسخ منهما، فإن كل من المنظمة والتعاضدية دعوا الطلبة إلى الوحدة فيما بينهم ومواصلة الاشكال الإحتجاجية السلمية لتحقيق المطالب المشروعة والوقوف في وجه سياسة التخويف والترهيب التي يمارسها عميد الكلية بسبب الشكايات الكاذبة. ودعت منظمة التجديد الطلابي نقابة مكتب التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي باتخاذ موقف مسؤول من هذه الممارسة التي تسيئ للجامعة عموما وللكلية بطنجة خصوصا.

وفي نفس السياق دعت التعاضدية كافة الهيئات السياسية والنقابية والمدنية إلى استنكار هذه التصرفات التي يباشرها عميد الكلية لتجريم العمل الطلابي وقمع الحريات النقابية،من خلال اعتماد مقاربة أمنية لإنهاء النضال داخل الجامعة،التي أصبحت خدماتها في تراجع خطير.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من طلبة كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية خاضوا خلال الشهور الماضية عدة وقفات احتجاجية بسبب تصرفات بعض الإساتذة وإدارة الكلية،وطالبوا من خلالها بتدخل الفاعلين في المجال لإنهاء معاناتهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق