ملاعب

خيي يطالب بإعادة النظر في مقاربة تدبير ملاعب القرب بطنجة

طالب محمد خيي، رئيس مقاطعة بني مكادة بإعادة النظر في المقاربة المعمول بها في ملاعب القرب التي أصبحت تزخر بها مدينة طنجة، بعد تشييد العديد منها في إطار برنامج طنجة الكبرى.

وقال خيي، في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن “مطالبة الشباب أن يؤدوا تذكرة او إتاوة للعب مبارة في كرة القدم لا تتجاوز ساعة من الزمن وهو ما يتجاوز في الغالب قدرتهم على أداء التكلفة فإن هذه الملاعب التي توصف بملاعب القرب تبتعد عمليا عن تحقيق مقصد القرب ، وأعتقد أنه آن الاوان لإعادة النظر في هذه المقاربة لتبقى ملاعب القرب فعليا قريبة من الفئة التي أحدثت من أجلهم”.

وأضاف الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، أن “شباب الاحياء الشعبية بطنجة تفائل خيرا بالملاعب المعشوشبة والخضراء والجميلة التي يتم تشييدها بين ظهرانيهم ، علها تسهم في التخفيف من تراكم العجز في مجال البنيات الرياضية بالمدينة”.

واعتبر عضو المكتب الوطني لشبيبة حزب المصباح، أن  المجهود المعتبر ماليا ولوجستيا في إحداث هذه الفضاءات ضمن مقاربة شمولية تبتغي توفير المرافق الضرورية و تحسين خدمات القرب لا يوازيه عمل على مستوى حكامة تدبير هذه الملاعب.

وأكد المتحدث ذاته، أن واقع الحال بخصوص ملاعب القرب بطنجة يشهد على أن عموم الشباب لا يلج اليها بسهولة ، مضيفا أن الجمعيات الرياضية لا تفهم كيف يمكنها ان تستفيد من هذه المرافق على قدم المساواة و تثير ملاحظات عميقة حول طرق تدبير هذه الملاعب والجهة التي يتم إسناد التسيير لها وكفائتها.

جدير بالذكر، أن جميع  ملاعب القرب التي تشييدها بالعديد من أحياء مدينة طنجة في إطار برنامج طنجة الكبرى، تحتكرهم السلطات المحلية من خلال تفويتها لبعض الأشخاص الذاتيين أو جمعيات مقربة من السلطة، مما ينجم عنه العديد من المشاكل في تدبير هذه الملاعب المخصصة لشباب المدينة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق