سياسة

“الحجز” يهدد أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة لمواجهة رفع التسعيرة بطنجة

في إطار الزيادة في تعريفة النقل في الخط الرابط بين المجمع الحسني سواء المحطة الطرقية ، مبروك، بني مكادة، أكدت ساكنة المجمع أنهم سيتقدمون بشكايات فردية إلى المصلحة الاقتصادية لولاية طنجة، قصد خفض التعريفة التي أقرها سائقوا سيارة الأجرة، وسيتم حجز الطاكسي المعني قصد اخضاع الطاكسيات للرجوع للتعريفة المرجعية، وذلك استجابة لوعود مسؤولين من ولاية طنجة.

واشتكى في وقت سابق سكان الحي الحسني من قيام عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالزيادة في التعريفة بطريقة غير قانونية في ظل صمت الجهات الوصية، حيث تهم الشكايات الخط الرابط بين المجمع والمحطة الطرقية والخط الرابط بين المحطة ومبروك .

وحسب ما كان قد توصل به موقع “شمالي” من أبناء الحي فإن الساكنة كانت قد تفهمت الزيادة في التسعيرة لما كانت هناك أشغال أشغال النفق تحت الأرضي ما كان يبرر هذه الزيادة ، لكن بعد انتهاء لم يعد هناك مبرر لهذه الزيادة .

وخلف هذا الأمر حالة من الاحتقان نتيجة تمسك عدد من سائقي سيارات الأجرة بهذه الزيادة غير القانونية ، ورفضهم نقل أبناء الحي الذين احتجوا على هذه الزيادة ، ما ترتب عنه وضع عدة شكايات سواء عند الأمن أو المكتب المكلف بسيارات الأجرة وجهات أخرى .

هذا وتعرف جل الخطوط بطنجة غياب أي إشهار للتعريفة في محطات سيارات الأجرة الكبيرة ، مما يعزز هذه الفوضى التي يعرفها في عدد من المناطق بطنجة أمام صمت الولاية ومصالح الجماعة في هذا الأمر ما يستدعي تدخل هذه الأطراف بما يحفظ مصالح المواطنين والمهنيين .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق