سياسة

يوم تحسيسي حول ملف النظافة تلتئم فيه فعاليات المجتمع المدني في حضن مقاطعة بني مكادة

في إطار أنشطتها التحسيسية، التئمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمقاطعة بني مكادة، في يوم تحسيسي نظمته المقاطعة بشراكة مع شركة صولمطا المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمنطقة الشرقية لجماعة طنجة اليوم السبت 09 يوليوز 2016 بالمسرح البلدي محمد الحداد يوما تحسيسيا حول ملف النظافة تحت شعار : ” نظافة حومتي .. دليل حضارتي ” لفائدة رؤساء جمعيات المجتمع المدني المتواجدة بتراب مقاطعة بني مكادة وكذا الجمعيات المتخصصة في مجال النظافة والبيئة.
وتميز اليوم التحسيسي ،  عرض مجموعة من الاعلانات التحسيسية التوعوية بالاشكالات المتعلقة بهذا الملف مثل جدول توقيت مرور الشاحنات لجمع النفايات المنزلية والرقم الاقتصادي الخاص بتلقي الشركة لشكايات المواطنين والتأكيد على ضرورة رمي النفايات في الحاويات المخصصة لذلك ومحاربة الرمي العشوائي لمخلفات البناء “الردمة” ومحاربة ظاهرة رعي الماشية من قمامات النفايات وكذلك ضرورة التعامل مع النفايات الصناعية بالشكل الملائم لها من طرف المعنيين بها وغيرها من الرسائل والفلاشات الاخبارية حول هذا الملف الحساس.
DSC_0342
و عرف النشاط تجاوبا وتفاعلا من طرف رؤساء الجمعيات الحاضرين حيث تجاوز عدد المداخلات عشرين 20 مداخلة تخللتها طرح مجموعة من الاشكالات التي تعرفها بعض الاحياء و تقديم العديد من المقترحات الهادفة الى تحسين وتجويد خدمات النظافة بتراب المقاطعة مع التنويه والاشادة بالمجهودات المبذولة لا من طرف المقاطعة ولا من طرف شركة النظافة ..
و تم بعد القاء كلمة ترحيبية باسم رئيس المقاطعة من طرف نائبته  نعيمة بنعبود ، تلاها تقديم عرضين في الموضوع ، الاول من طرف  زكريا الجباري الطاهري مسؤول الاستغلال بشركة النظافة والثاني من طرف محمد كرم البريق المكلف بمقاطعة بني مكادة بتتبع ومراقبة عمل الشركة وعضو لجنة التتبع عن جماعة طنجة.
وفي الختام شكر  ابراهيم الصمدي مسير اللقاء جميع المتدخلين واشاد بمشاركتهم ومداخلاتهم وأكد ان جميع ملاحظاتهم ومقرحاتهم ستجد طريقها الى التفعيل حسب امكانيات الشركة وقدرات المقاطعة .. هذا وقد ختم هذا اليوم التحسيسي بصورة تذكارية جماعية واقامة حفل شاي على شرف الحاضرين .
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق