آخر

سائقو شركة إسبانية للنقل الدولي يشتكون من تعسفات الإدارة الجديدة

يشتكي سائقو شركة إسبانية للنقل الدولي من تعسفات الإدارة الجديدة للشركة، بعد سلب عدد من الحقوق الممنوحة لهم في عهد الإدارة السابقة، الأمر الذي جعلهم يقدمون بشكاية للمحكمة وتأسيس مكتب نقابي داخل الشركة.

وحسب مصادر مقربة، فإن السائقين يشتكون من تبديل موقف الشاحنات من محطة توتال بطنجة إلى موقف الشركة الذي يتواجد خارج المدار الحضري.

واشتكى المهنيون، من حذف الشركة لتعويض التنقل الذي يعطى على كل رحلة نحو الخارج، مع  تحويل التعويض إلى الدرهم عوض الأورو، مما يصعب تحويل صرف كل رحلة زائد نقص في تحويل صرف الذي يتم شراء به.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الشركة تعاقب السائقين الذين يمتنعون عن العمل لإحدى الدواعي الضرورية، يتم سحب الشاحنة منه وإجباره على العمل بصيغة “السريع” التي بموجبه يكون  سائقين في شاحنة عشرون ساعة من العمل المتواصلة، والعمل داخل التراب الوطني مع خفض تعويض عن النقل من 200 درهم إل 100 درهم في جميع المدن المغربية.

وأكد المشتكون، أن “الشركة لا تعوض عن غطاء الشاحنة الذي يتسبب بمشقة كبيرة للسائق، مع مخاطر أخرى على سائقين من الناحية السلامة والصحة، مع استفزاز السائقين لكي يرحلون بدون تعويض”.

وحسب شكاية مقدمة للمحكمة، فإن “السائقين يشكون من العمل لثمانية وعشرين يوما في الشهر عوض ستة وعشرين يوما في الشهر ، بدون تعويض، مشيرة إلى أنه في حالة العودة من الميناء الجزيرة الخضراء يكون السائق قد استكمل ثلاتون يوما من العمل، الأمر الذي  لا يجعله يستفيد من راحة شهري لمدة أربعة أيام في الشهر التي تكون من الثانية عشر ليلا إلى الثانية عشرة ليلا، مع محاربة العمل النقابي داخل الشركة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق