سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

طنجة.. إطلاق شراكة تربوية بين مدارس “فنلندا واي” ومدرسة الأمانة

 

ترأس سفير فنلندا بالمغرب، بيكا هيفونين، الخميس بطنجة، حفل إطلاق شراكة تربوية بين مدرسة الأمانة بطنجة ومدارس “فنلندا واي” بالبلد الاسكندنافي.

وشكل حفل الشراكة بين الجانبين مناسبة للإعلان عن إطلاق “الأمانة – فنلندا واي” التي ستمكن، ابتداء من شتنبر 2021، من اقتراح تجربة غنية وأصيلة عبر إطلاق تعليم أولي وفق المناهج الفنلندية بمدينة طنجة.

وأكد هيفونين، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن الشراكة بين مدارس “فنلندا واي” ومدرسة الأمانة تدخل في إطار تطوير العلاقات بين المغرب وفنلندا، معتبرا أن النظام التعليمي المغربي يمكن أن يستفيد بشكل كبير من هذا التعاون.

 

وقال سفير فنلندا بالمغرب إنه بفضل هذه الشراكة، نفتتح بمدينة طنجة ثالث مدرسة “فنلندا واي” بالمغرب، وذلك بعد تجربة مماثلة بمراكش والدار البيضاء، معربا عن اعتزازاه ب “النمط البيداغوجي الفنلندي”.

 

من جهته، أشار مدير مدرسة الأمانة، يونس العلوي، إلى الأهمية التي توليها المدرسة لهذه الشراكة التي مكنت المجموعة من البحث عن الخبرة والتجربة في مجال تكوين المعلمين والمعلمات وتهيئة الفضاءات وتعلم تقنيات استعمال الوسائل الديداكتيكية والتربوية من أجل تلبية معايير المنهاج المغربي.

 

وتابع أننا اليوم “مسرورون بقطع خطوة كبيرة لمنح الأطفال بطنجة حضانة كبيرة بجودة تستند على النمط التربوي الفنلندي، الذي يعتبر من بين الأفضل في العالم بالنسبة للطفولة المبكرة”.

 

وبموجب الاتفاقية، ستقدم مدرسة “الأمانة – فنلندا واي”، ابتداء من شتنبر المقبل، تعليما وبيئة يقومان على معايير النظام التربوي الفنلندي لفائدة الأطفال بين 3 و 6 سنوات، وذلك تبعا لآخر التقنيات التربوية الفنلندية القائمة على اللعب المدروس علميا.

 

كما سيستفيد المربون بالمدرسة من برنامج تكويني إشهادي يشرف عليه خبراء في المنهج الفنلندي، بينما سيستفيد الآباء من نظام تتبع للتعلم بتكنولوجيات دقيقة تتيح لهم التوفر على رؤية واضحة على التعلم المبكر والتقدم الذي يحرزه أبناؤهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق