سياسة

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على مشاريع واتفاقيات

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على على اتفاقية شراكة من أجل إعادة استعمال المياه العادمة لسقي الكولف والمناطق الخضراء بمدن طنجة، تطوان مرتيل والمضيق، الفنيدق والحسيمة (في أفق تعميمها على باقي أقاليم وعمالات الجهة)، وذلك خلال الدورة الاستثنائية للمجلس، المنعقدة يوم الجمعة 22 دجنبر 2017 بطنجة.

وحسب بلاغ للمجلس، فإن هذه الاتفاقية “تهدف إلى تخفيف عبئ تكلفة المياه على المواطنين، وحماية المياه المخزنة في الآبار الجوفية من خطر الاستنزاف”.

وجرت المصادقة على تعديل اتفاقية للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي من أجل إحداث مؤسسة جامعية بالقصر الكبير، في أفق تعميم الوحدات الجامعية على جميع أقاليم الجهة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لإنجاز الدراسات التقنية المتعلقة بتثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون والحسيمة.

وحسب المصدر نفسه، فإن المشروع “يشمل الشق المتعلق بشفشاون 96 كلمتر و119 كلمتر على مستوى الحسيمة”، موضحا أن هذه الطريق انتظر أجيال من أبناء المنطقة الاهتمام بها، بالإضافة للدراسات المتعلقة بالطريق الرابطة بين شفشاون ووزان”.

وصادق المجتمعون على مشروع اتفاقية شراكة مع عمالة إقليم شفشاون ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة، والمجلس الإقليمي لشفشاون، وجماعة بني بوزرة للمساهمة في إحداث سوق يومي بمركز بني بوزرة.
وصادق المجلس كذلك على النقطة المتعلقة بتحويل بعض فصول ميزانية التجهيز لسنة 2017 لفائدة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق