سياسة

معطيات مثيرة حول تتبع إلياس العماري خطوات بنكيران التواصلية لتحسين سمعته

لا شك أن المتتبع للشأن السياسي الوطني إستغرب كثرة الخرجات التواصلية لرئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الفترة الأخيرة، خصوصا وأنه ظل لسنوات طويلة رجل “الظل” الذي يحرك الخيوط في الخفاء، لكن ربما سيزول استغرابهم عند معرفة هاته المعطيات المثيرة.

فقد كشفت مصادر موثوقة لـ”شمالي” من مبادرة طارق بن زياد، التي إستضافت زعيم الأصالة و المعاصرة الأسبوع الماضي، بإحدى المؤسسات الخاصة بالدار البيضاء، أن إلياس العماري هو من طلب ترتيب اللقاء التواصلي معه، بل و استعطف القائمين على المبادرة من أجل التعجيل بإستضافته بعد عودته من زيارته إلى الصين.

و أوضحت نفس المصادر أن إلياس ألح على الحضور ضيفا على لجنة المبادرة المدنية التي سبق و أن استضافت عبد الإله ابن كيران قبل مدة قصيرة، مما يشير إلى تتبع العماري لخطوات رئيس الحكومة التواصلية، فيما يشبه التقليد.

مصادر أخرى كشفت أن حضور إلياس العماري إلى بلاطو برنامج 90 دقيقة للإقناع، الذي تبثه قناة ميدي 1 تيفي، بعد مدة قصيرة من استقبالها رئيس الحكومة ضيفا على برنامج خاص، ربما تدخل في نفس السياق، خصوصا أن العماري كان قد حل قبلها بأشهر فقط ضيفا على نفس البرنامج.

و تطرح وتيرة خروج إلياس العماري الإعلامي علامات إستفهام كثيرة، حيث عقد سلسلة لقاءات تواصلية مع مجموعة من الهيئات كان آخرها مبادرة طارق إبن زياد (تيزي)، وهي مبادرة مواطنة مستقلة خرجت من رحم المجتمع المدني، هدفها التعبئة السياسية من أجل بناء مغرب ديمقراطي، بالإضافة للقائه مع مؤسسة الفقيه التطواني المقربة من حزب الإستقلال.

و تأتي الخرجات الأخيرة لرئيس جهة الشمال الذي حصل في الانتخابات الأخيرة على 130 صوتا فقط في الدائرة الإنتخابية التي ترشح فيها، حسب عدد من النشطاء الفيسبوكيين من أجل تبييض صورته أمام الرأي العام الوطني بعد توالي ادعاءاته الكاذبة حول مشاريع إستثمارية و قروض مالية لفائدة الجهة تبين لاحقا أنها وهمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق