الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةكوكتيل

إقليم الفحص أنجرة : تسليم وحدة طبية متنقلة لفائدة ساكنة المناطق القروية

 

/ جرى اليوم الاثنين تسليم وحدة طبية متنقلة لفائدة ساكنة الجماعات القروية بإقليم الفحص أنجرة.

وتتوفر الوحدة الطبية، التي سلمت خلال حفل تميز بحضور عامل إقليم الفحص انجرة عبد الخالق المرزوقي ورؤساء الجماعات الترابية ومسؤولي قطاع الصحة بالإقليم، على تجهيزات ومعدات طبية عصرية، وتروم تقريب الخدمات الطبية من ساكنة العالم القروي، لاسيما خدمات صحة الأم والطفل.

وجري تمويل اقتناء هذه الوحدة الطبية، التي تبلغ كلفتها المالية 1,5 مليون درهم، في إطار مشروع تعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الفحص أنجرة وشركة حقل الطاقة الريحية “الكدية البيضاء” والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وأكدت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لمياء الدليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تسليم هذه الوحدة المتنقلة يندرج في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى النهوض بالخدمات الطبية لفائدة الساكنة المحلية.

وأبرزت أن هذه الوحدة الطبية المتنقلة تتوفر على معدات ستمكن من تقديم خدمات طبية متنوعة لفائدة المرضى المرتفقين، لاسيما الفحص بالصدى والتلقيح والتخطيط الأسري وتتبع الحمل.

وأشارت المسؤولة إلى أنه سيتم تحديد جدول زمني دقيق لتسيير هذه القافلة على مختلف الجماعات الترابية بالإقليم لتمكين أكبر عدد من السكان بأكبر عدد من القرى من الاستفادة من خدماتها، لاسيما بالمناطق المعزولة، من أجل المساهمة في تقريب العلاجات الطبية للمرضى، تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

من جهته، اعتبر رئيس مشروع “الرفع من قدرة حقل الطاقة الريحية الكدية البيضاء”، امين يامو، أن هذه الوحدة الطبية تروم تقريب الخدمات الطبية الأساسية في مجال صحة الأم والطفل وتتبع الحمل لسكان المناطق النائية من إقليم الفحص أنجرة.

وأكد على أن الشروع في استغلال هذه الوحدة الطبية المتنقلة وتسييرها نحو الجماعات الترابية وقرى الإقليم سيمكن من تقديم خدمات وعلاجات بجودة عالية لفائدة الساكنة المحلية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق