سلايدر الرئيسيةكوكتيل

جمعية العون والإغاثة تعلن تسخير كافة إمكانياتها المتاحة لتقديم واجب الدعم لضحايا الزلزال

أعلنت جمعية العون والإغاثة أنها ستسخر كافة إمكانياتها المتاحة لتقديم واجب الدعم والإغاثة لضحايا الزلزال، مرحبة بكل تنسيق وتعاون في هذا المجال .

وتابعت جمعية العون والإغاثة في طنجة ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع أمس الجمعة 22صفر 1445 ـه الموافق ل 08 شتنبر2023 بعدة مدن من وطننا الحبيب.

وانطلاقا من مسؤولية التكافل والتضامن المجتمعي، سارعت الجمعية إلى إحداث “غرفة طوارئ خاصة” لتجميع المعطيات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بالمناطق المنكوبة وما تتطلبه من احتياجات الإغاثة السريعة والعاجلة، وكذا مجالات الإغاثة في المدى المتوسط، وتعمل على تنسيق الجهود وإطلاق المبادرات مع شركائها في الداخل والخارج من أجل إنجاح عمل إغاثي فعال وسريع.

وتتقدم الجمعية في شخص رئيسها ومكتبها التنفيذي وأعضائها وشركائها بأصدق التعازي للمغاربة عموما ولذوي ضحايا الزلزال بصفة خاصة، سائلة الله عز وجل أن يحشر الموتى مع الشهداء والصديقين، تشيد بالتعليمات الملكية السامية الواردة في بلاغ الديوان الملكي الصادر عقب ترأس جلالته اليوم لجلسة عمل لبحث الوضع في أعقاب الزلزال.

ونوهت الجمعية بالجهود الجبارة التي تبذلها كل مكونات الدولة من قوات مسلحة ملكية وسلطات عمومية وأجهزة مختصة، وتثمن عاليا مبادرات المجتمع المدني الرامية إلى دعم ومساندة جميع المواطنين في المناطق المتضررة، وتناشد كافة المغاربة ومغاربة العالم إلى التكاثف والانخراط بقوة في مواجهة هذا المصاب الجلل بكل أنماط التضامن والتآزر والتلاحم بمختلف اشكال تقديم المساعدة والعون للمتضررين .

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق