سياسة

تنصيب المجلس الجماعي للشباب بتطوان

انعقد اجتماع لتنصيب المجلس الجماعي للشباب في نسخته الثانية بتاريخ 20 ماي 2018 بقاعة أزطوط بجماعة تطوان، وذلك في إطار تفعيل القانون التنظيمي 113.14 خاصة المادة 119 منه المتعلقة بالآليات التشاركية للحوار والتشاور.
وحسب بلاغ للمجلس الجماعي، فإن تنصيب مجلس الشباب جاء هذا الانعقاد تتويجا لسلسلة من التحضيرات والمقابلات مع ثلة من شباب مدينة تطوان الذين تفاعلوا مع الإعلان للانخراط في دينامية تجديد المجلس الجماعي للشباب وتماشيا مع المقاربات المتقدمة والمعتمدة من طرف منظمات دولية .

وأضاف البلاغ ذاته، أن المجلس ترشح لمقابلات الاختيار 136 مرشحا ومرشحة، وتم قبول 59 عضوا وعضوة (نفس عدد أعضاء مجلس جماعة تطوان ) وأشرف على هذه العملية لجان من منتخبين وأطر الجماعة وشركاء فاعلين .


وخلال عملية تنصيب المجلس، أشرف محمد ادعمار رئيس جماعة تطوان و النائبة الرابعة للرئيس على تسيير اللقاء الذي تضمن في جدول عمله نقطتين : 1ـ تعديل وتحيين النظام الداخلي للمجلس 2ـ انتخاب رئيس المجلس وأعضاء المكتب المسير المشكل من 11 عضو وعضوة .
وأكد البلاغ ذاته، أن اللقاء دام ثلاث ساعات في أجواء ديمقراطية وحيوية وشفافة ، رغم محاولات مستميتة للتشويش والعويل والتلفظ بعبارات بذيئة وغير لائقة من طرف الشباب الذين يزعمون أنهم يمثلون بعض الشبيبات الحزبية والذين اقتحموا القاعة في محاولة منهم لفرض وجهة نظرهم وتسييس العملية ومحاولة السيطرة على مجريات تجديد المجلس.
وقد تمت عملية الانتخاب وفرز الأصوات والإعلان عن النتائج بترشح 233 مرشحا ومرشحة لرئاسة المجلس بعد أن أتيحت لهم فرصة عرض برامج عملهم لرئاسة المجلس ، وأسفرت النتائج على انتخاب هياكل المكتب الجماعي للشباب وفق الترتيب التالي:
– ياسين كركيش، 27 سنة، طالب باحث وإداري تربوي / دون انتماء سياسي (ب 20 صوت).
– فاطمة الزهراء أخريف، 24 سنة، طالبة باحثة وفاعلة جمعوية / دون انتماء سياسي. (12 صوت).
– حمزة الخروبي، 22 سنة، طالب جامعي وفاعل جمعوي / دون انتماء سياسي.(10صوت).
– كوثر أهروش،23 سنة طالبة جامعية وعضوة في مجلس قيادات / شابة دون انتماء سياسي أو نشاط جمعوي.(10 صوت).

– سلمان الشاوي، السن 25 سنة. طالب باحث حاصل على الماستر في الحكامة وعضو بجمعية أصدقاء الإقتصاد / دون انتماء سياسي.(9 صوت).
– سناء أحايك، السن 211 سنة، طالبة جامعية وطفلة برلمانية سابقة، عضوة في نادي قدماء برلمان الطفل، ورئيسة سابقة للمجلس الجماعي للطفل بتطوان . وعضوة في هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بتطوان.(7 صوت).
– محسن الإدريسي، طالب باحث وعضو مجلس قيادات شابة. وفاعل جمعوي / عضو شبيبة العدالة.( 6 صوت).
– سهيل بكور، السن 22 سنة. طالب جامعي، وعضو سابق في المجلس الجماعي للطفل بتطوان. ((5 صوت).

– محمد الهراس، 24 سنة ، إطار بنكي، وفاعل جمعوي وحقوقي بالمدينة.(5صوت).
– عادل الشاوني، 255 سنة، طبيب داخلي بمستشفى سانية الرمل بتطوان، وفاعل جمعوي/ دون انتماء سياسي.(4صوت).
– حمزة التخريفة، السن 21 طالب جامعي، دون انتماء سياسي أو نشاط جمعوي (4 صوت).
وبهذه النتيجة، تم انتخاب  ياسين كركيش رئيسا للمجلس، لاحتلاله المرتبة الأولى بخصوص الأصوات المحصل عليه. إضافة إلى عشر نواب، من بينهم 3 شابات وممثل واحد للأشخاص في وضعية إعاقة.
وفي ختام أشغال تنصيب المجلس الجماعي للشباب الجديد، عبر الرئيس المنتخب على استعداده التام للعمل مع أعضاء المجلس خدمة لفئة الشباب التطواني. كما عبرت رئاسة جماعة تطوان على استعدادها التام للتعاون مع المجلس ودعمه ومواكبته خدمة لهذه الشريحة الحيوية من ساكنة تطوان .

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق