العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

نقابة تستنكر تصرفات “غير مسؤولة” لنائب عميد “كلية العرائش”

استنكر المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماع طارئ، (استنكر) ما اعتبره “الأخطاء المهنية والتصرفات غير المسؤولة” لنائب العميد المكلف بالبحث العلمي في المؤسسة.

وقالت النقابة، في بيان توصل “شمالي” بنسخة منه، إنه “رغم تحذيرنا له في مناسبات سابقة عن بعض تصرفات نائب العميد وخاصة المتعلقة باستغلال نفوذه وعدم حياده وتدخله في انتخابات ممثلي الأساتذة والطلبة في مجلس المؤسسة، قام نائب العميد مؤخرا بضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة ومساواتهم أمام النظام الداخلي للمؤسسة، مما يعزز فرضية المحسوبية للتمييز بين الطلبة أمام النظام الداخلي للمؤسسة”.

وتابع البيان، “لم يكتفي نائب العميد بهذا الأمر، بل حاول إقحام المؤسسة بمجلسها وأساتذتها في حسابات سياسية وصراعات حزبية ضيقة. وهذا فيه تسييس وتبخيس لدور مجلس الكلية بجميع أعضائه وإخراجه عن إطاره القانوني المنظم بقانون 01/00”.

واعتبرت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، أن “هذا الأمر يعد خطيرا جدا ولا يصح بتاتا أن يصدر من نائب العميد، أولا لأنه ينوب عن العميد في تمثيل الكلية  وثانيا لأن الكلية مؤسسة للتعليم والبحث لا علاقة لها بالسياسة وما شابه ذلك”، مطالبين العميد ب”تصحيح المسار والسهر على رسالة الكلية بعيدا عن كل التجاذبات والأهواء”.

وشجبت النقابة هذه التصرفات “غير المهنية” شكلا ومضمونا، معتبرين أن الأمر يضرب في جوهر مهمة الكلية ومن بينها الشفافية و الحياد والمحافظة على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع مكوناتها من طلبة إداريين و أساتذة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق