سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

عمدة طنجة يدعو الراغبين ل”تشواط” رؤوس الأضاحي بتقديم طلب لمصالح الجماعة.. ويوضح أسباب المنع

دعا رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، البشير العبدلاوي، لجميع الراغبين لشي رؤوس الأضاحي بأزقة عاصمة البوغاز، بتقديم طلب رسمي لمصالح الجماعة، من أجل الإطلاع على المكان المطلوب والترخيص له في حالة موافقة اللجنة المعنية، مشيرا إلى أن هذه العملية ستكون بالمجان و دون رسوم جماعية.

وأكد العبدلاوي، في تصريح خاص ل”شمالي”، أن عيد الأضحى لهذه السنة يمر في توقيت إستثنائي بمدينة طنجة، حيث يصادف تواجد الملك محمد السادس بالمدينة لقضاء عطلته الصيفية، بالإضافة إلى عدد زوار  طنجة من مختلف مدن المغرب وكذا التوافد الكبير لمغاربة العالم خلال شهر غشت.

وأضاف عمدة طنجة، أن قرار منع شي رؤوس عيد الأضحى ، يأتي في إطار سعي الجماعة والسلطات المحلية والشركات المفوضة على تقديم خدمات جيدة والعمل على توفير شروط الصحة والسلامة للمواطنين، مشيرا للصعوبات والمشاكل التي تواجه السلطات المعنية من أجل التغلب على مخلفات عملية الشي التي لا تحترم في الغالب الأماكن المخصصة.

وبالموزارة مع هذا القرار، دعا العبدلاوي جميع محلات “الحدادة” بعاصمة البوغاز لفتح محالاتهم من أجل شي رؤوس الأضاحي بأثمنة مناسبة.

وحسب قرار تنظيمي لرئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، فإن قرار منع شي رؤوس الأضاحي اتخذ بناء على عدد من المقتضيات القانونية، من بينها ضمان أمن وسلامة المرور والنظافة والصحة العمومية، وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك لسنة 1440 وما تقتضيه هذه العملية من ترتيبات أمنية وصحية ولوجستيكية.

وأكد  “العمدة العبدلاوي”، أن القرار يدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ الصدور، داعيا السلطة المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية المختصة بتنفيذه كل في دائرة اختصاصه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق