سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

وكالة تنمية أقاليم الشمال: نفق المنطقة الحرة باكزناية أنجز ب70 مليون درهم

قالت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، إن نفق المنطقة الحرة باكزناية أنجز باستثمار مالي قارب 70 مليون درهم في إطار شراكة بين ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط ووكالة إنعاش وتنمية الشمال والمجلس الجماعي لجزناية.

وأنجز هذا النفق على طول 300م، حيث يتكون من ممرين للولوج ومدار علوي إضافة إلى آليات تصريف مياه الأمطار وتزيين واجهتي هذه المنشأة الفنية.

وأضاف بلاغ لوكالة تنمية أقاليم الشمال، توصل “شمالي” بنسخة منه، أن المشروع يأتي في إطار البرنامج الوازن “طنجة الكبرى” الذي يجسد الرؤية الملكية لتأهيل وتنمية مدينة طنجة كقطب استثماري مفتوح على الواجهة الأوروبية، تم الشروع في استغلال النفق الثامن الجديد بجماعة اكزناية على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 والذي يصل مركز المدينة بالمنطقة الحرة.

وسيمكن هذا النفق من تسهيل عملية الولوج إلى المنطقة الحرة سواء بالنسبة للمستثمرين أو بالنسبة للعمال، كما يمكن من تخفيف الضغط عن حركة السير ما بين أحياء المدينة وخفض المدة الزمنية للربط ما بين المنطقة الحرة ومركز المدينة، وكذلك بالنسبة للقادمين من الرباط ومدن أخرى عبر المدخل الغربي باعتباره أهم مداخل المدينة وأكثرها ازدحاما، بحيث سجل العبور وقتا قياسيا لا يتجاوز 20 دقيقة بما يعادل نصف المدة الزمنية المسجلة في سنة 2015.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق