تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

اجتماع لمناقشة مشاريع تصاميم الجماعات القروية المحاذية لتطوان.. ومديرة الوكالة الحضرية تبرز أهميتها

انعقد بمقر عمالة إقليم تطوان، الاثنين، اجتماع للجنة الإقليمية حول مشاريع تصاميم تحديد مدارات الدواوير بالجماعات الترابية الملاليين وصدينة والزيتون، المجاورة لمدينة تطوان.

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية لتطوان بأن الاجتماع ترأسه عامل إقليم تطوان، وجرى بحضور مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وأعضاء اللجنة الإقليمية.

وأضاف المصدر نفسه بأنه عامل إقليم تطوان، عبد الرزاق المنصوري، أكد في كلمة بالمناسبة على أهمية إعداد تصاميم تحديد مدارات الدواوير بالجماعات الترابية الملاليين وصدينة والزيتون، مشيدا بدور الوكالة الحضرية وباقي أعضاء اللجنة الإقليمية في بلورة هذه التصاميم.

من جهتها، اعتبرت مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، نسرين علامي، أن إنجاح إعداد هذه التصاميم يأتي تفعيلا لمقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية، الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2023 بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض مفصل من طرف أطر الوكالة الحضرية لتطوان، حول مشاريع تصاميم تحديد مدارات الدواوير بالجماعة الترابية الملاليين وصدينة والزيتون، حيث تمت مناقشة ودراسة مشروع تصميم تحديد مدار كل دوار على حدة، والتوافق على الصيغة النهائية لكل تصميم في أفق التوقيع عليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق