سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

هيئة شبابية بطنجة تدعو وزارة الداخلية لمراجعة قرار تشديد الحجر الصحي على المدينة

دعت مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية، مصالح وزارة الداخلية “لإعادة النظر في قرارها المفاجئ والقاضي بتشديد اجراءات الحجر الصحي بمدينة طنجة دون غيرها من المدن المتضررة”، والذي تأثرت على إثره ساكنة المدينة بشدة.

كما ناشدت المؤسسة في بيان لها، عقب عقدها لاجتماع استثنائي على مستوى مكتبها المركزي عن بُعد، خصص للتداول في حيثيات القرار وانعكاساته على المجتمع المحلي، (ناشدت) “المندوبية الجهوية للصحة للافصاح عن المعطيات الاحصائية المتعلقة بالحالة الوبائية للمدينة بما من شأنه تفسير دوافع و جدوى اتخاذ هذا القرار”.

وشجت المؤسسة في بيانها “عمليات التضليل التي تمارسها بعض الصفحات و الجرائد فيما يخص توزيع المسؤوليات، وتشويه صورة المواطن الطنجي و جعله محط سخرية و تهكم و انتقاص”، مشيدة في نفس الوقت بـ”المواطنات والمواطنين الملتزمين بشروط الوقاية منذ بداية الحجر، وتدعو المتراخين للالتزام بتوجيهات السلامة الصحية حفاظا على سلامة الجميع”.

كما عبرت المؤسسة عن “امتعاضها لارتفاع نسبة الوفايات بمستشفى محمد السادس بطنجة و تسجيله لأعلى نسبة وطنيا محملة مدير المستشفى مسؤولية هذا العدد المهول من الوفايات”.

المؤسسة أكدت على ضرورة “استحضار حالة الضيق التي يخلفها الحجر اقتصاديا و اجتماعيا و نفسيا.. ما يحتم على السلطات الإدارية و المنتخبة وجوب تسطير رؤية واضحة للمدينة، للخروج من تداعيات الوضع بمقاربة ديمقراطية تشاركية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق