الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

وفيات كورونا في إسبانيا تتجاوز 20 ألفا والحكومة تبحث مد إجراءات العزل

(رويترز) – زاد عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في إسبانيا بوتيرة أبطأ يوم السبت لكنه تجاوز 20 ألفا في حين تدرس الحكومة ما إذا كانت ستطلب من البرلمان تمديدا ثالثا لإجراءات العزل المفروضة في واحدة من أكثر الدول تضررا من الوباء في العالم.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الوفيات ارتفع يوم السبت 565 حالة بانخفاض عن 585 حالة يوم الجمعة. وارتفع عدد حالات الإصابة إلى 191726 من 188068.

وقال مدير الطوارئ الصحية فرناندو سيمون في إفادة صحفية ”بيانات دخول المستشفيات ووحدات العناية الفائقة والمتوفين حافظت على اتجاه نزولي في الأيام القليلة الماضية“. وأضاف أنه يأمل في أن يشهد الاتجاه انخفاضا حادا قريبا.

وقال سيمون إنه توقع ارتفاعا ملحوظا في حالات الإصابة بسبب تضاعف عدد الفحوصات السريعة التي أجريت في الأسابيع الثلاثة الماضية، لكنه شدد على أن الفحوصات أظهرت انخفاض معدل الإصابة بين المواطنين.

وبدأت إسبانيا في تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة التي فرضتها في 14 مارس آذار، وفتحت الأسبوع الماضي بعض قطاعات الاقتصاد بما في ذلك قطاع الصناعة. لكن معظم الناس لا تزال تلزم منازلها باستثناء الخروج للتسوق للحصول على الطعام ولا يسمح حتى للأطفال بالخروج لممارسة الرياضة. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق