الحسيمةتطوانسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةملاعب

فرق الشمال في وضعيات مختلفة قبل الجولة الأخيرة من البطولة

تدخل البطولة الوطنية لكرة القدم لكرة القدم منعطفها الحاسم، لحسم الصراع على العديد من المقاعد، بعد أن حسم صراع البطولة بشكل رسمي لنادي الوداد البيضاوي.

وتدخل فرق الشمال الجولة الأخيرة وهي في وضعيات مختلفة، ففي الوقت الذي فقد فيه شباب الريف الحسيمي كل حظوظه في البقاء ضمن أندية الصفوة، وأصبح أول النازلين للقسم الثاني رغم تغلبه على ضيفه يوسفية برشيد في الجولة قبل الأخيرة، فإن اتحاد طنجة لم تعد له أية حوافز تدفعه للقتال من أجلها، بعد أن فقد حظوظه في التأهل للمنافسات الإفريقية، في وقت يعتبر فريق المغرب التطواني، هو المعني بصراع هذه الجولة، بعد أن قوى حظوظه في البقاء بالقسم الوطني الممتاز، وهو الذي يملك حظوظا مهمة لتحقيق ذلك.

وكان المغرب التطواني قد حقق انتصارا ثمينا بميدانه أمام ضيفه الرجاء البيضاوي في الجولة 29 من البطولة، وهو الأمر الذي صعد به من المركز 15 المؤدي للقسم الوطني الثاني، للمركز 14 الذي سيضمن له البقاء في القسم الممتاز، مستغلا في ذلك تعثر الكوكب المراكشي خارج ميدانه أمام أولمبيك آسفي، والذي اكتفى بالتعادل السلبي.

ويطالب المكتب المسير للكوكب المراكشي، بعدم اعتماد نتيجة مباراة الفريق أمام أولمبيك آسفي، بسبب توقف المباراة لأزيد من 20 دقيقة، بسبب اجتياح الجماهير لأرضية الملعب، وتوجيه مقذوفات للاعبين من المدرجات، وهو في حالة حدوثه وفوز الكوكب المراكشي، فإنه يعني عودة المغرب التطواني للمركز 15 المؤدي للسقوط.

ويدخل الفريق التطواني الجولة الأخيرة من البطولة بآمال مرتفعة، حين يخرج ضيفا على الجيش الملكي المثقل بالنتائج السلبية في الجولات الأخيرة، حيث تبدو فرصه جيدة في العودة بالنقاط الثلاث التي ستضمن له النقاط الثلاث، في وقت سيكون منافسه الكوكب المراكشي أمام مهمة ملغومة أمام الوداد الفائز بلقب البطولة.

الفريق التطواني الذي يتقدم بنقطتين على منافسه الكوكب المراكشي، سيكون مطالبا بتحقيق الفوز الذي سيضمن له البقاء بشكل رسمي، في وقت سيقضي فيه التعادل أمام الجيش الملكي، وفوز الكوكب المراكشي على الوداد، على حظوظ التطوانيين، حيث سيتعادل الفريقات في عدد النقاط، وسيحتكمان بعدها للمواجهات المباشرة التي تميل بشكل واضح للمراكشيين الذين انتصروا بسانية الرمل على المغرب التطواني بـ4 أهداف بهدف، فيما حسم التعادل مواجهة الفريقين بمراكش بهدف نظيف.

ولتجنب أية تلاعبات قد تشهدها مواجهات الجولة الأخيرة، وجهت جماهير المغرب التطواني رسالة لسعيد الناصيري، بصفته رئيسا للعصبة الاحترافية، ولفريق الوداد، لطلب ضمان النزاهة في مباراة فريقه أمام الكوكب المراكشي في المباراة الأخير، التي ستحدد مصير الفريق.

وطالبت الجماهير من الناصري أن يخوض الفريق البيضاوي، مباراته أمام الكوكب المراكشي “بنفس الجدية والمسؤولية والنزاهة التي عهدناها في ناديكم في سابق مباريات الدوري الاحترافي، الذي حسمتم لقبه في الجولة 29. درءا لكل شبهة أو تمثّل يشكّك في مصداقية ناد تاريخي عريق من طراز وداد الأمة، حامل شعار تطهير الكرة الإفريقية من براثين الفساد والتدليس والتآمر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق