سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

البؤر الصناعية ترفع بشكل مهول عدد المصابين بكورونا بمدينة طنجة.. والشمال يصل عتبة 230 حالة

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2283 حالة، حيث تمثل جهة الشمال 10,1 في المئة من مجموع عدد الإصابات أي 230 حالة مؤكدة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 249 حالة، بعد تماثل 20 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 130 حالة إلى حدود الساعة.

في حين أكد مدير مديرية علم الأوبئة، أن مدينة طنجة سجلت 21 حالة في البؤر الصناعية والتجارية والأوساط العائلية.

وحسب مصدر طبي، فإن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع ل148 حالة بإقليم طنجة-أصيلة لوحده، حيث من المفترض أن يرتفع هذا العدد بشكل مهول خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح الصحة بطنجة أرسلت أمس الأربعاء حوال 70 تحليلة مشتبه فيها بالمرض، أفرزت عن أكثر من 25 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين سيتجاوز الحالات المشتبه فيها اليوم الخميس 80 تحليلة.

في حين عدد الإصابات بتطوان يصل لحوالي 50 حالة، و15 حالة بالحسيمة، و17 حالة بالعرائش، وحالة واحدة بوزان.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 9713 حالة، مقارنة مع 8626 يوم أمس الأربعاء.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق