سياسة

مجلس القيادات بتطوان ينظم لقاءات حول “حورات المواطنة”

ينظم مجلس القيادات الشابة بتطوان الذي يشتغل تحت إطار مشروع ” تشجيع المشاركة المواطنة للشباب في الحكامة المحلية بمدينتي طنجة وتطوان ” المنجز من طرف منظمة البحث عن أرضية مشتركة  بشراكة مع جمعية الأمل النسائية سلسلة من اللقاءات الحوارية التي تحمل عنوان “حوارات مواطنة”، وذلك يومي السبت والأحد  12و 13 نوفمبر 2016 بقاعة الندوات التابعة لفندق أثينابتطوان.

يحتوي هذا النشاط على حوالي أربعة لقاءات رئيسية تحمل العناوين التالية:

  • شباب تطوان والشأن المحلي: أية علاقة؟
  • الشباب بين شبح المخدرات وصعوبة الإدماج
  • الوضع البيئي بتطوان ومداخل الحلول
  • الفن ودوره في محاربة التطرف العنيف بمدينة تطوان

وتأتي هذه السلسلة من اللقاءات  لمناقشة مجموعة من المشاكل التي لها علاقة مباشرة بالشباب على الصعيد المحلي كعدم المشاركة في تسيير الشأن المحلي والمخدرات والتلوث البيئي وكذا التطرف. وسيحاول مختلف المتخصصين في مجالات متعددة مناقشة هذه المواضيع والخروج بتوصيات مهمة وقابلة للتطبيق من أجل تقديمها للجهات المعنية، وكذا العمل على تحقيقها في المشاريع القادمة التي سيشتغل عليها المجلس رفقة شركائه.

إن هذا النشاط هو نتاج للمشروع السالف الذكر والمرتبط ببرنامج فرصتي ” فرص ملائمة لتعزيز التطوير الذاتي للشباب ” المنجز من طرف المنظمة الدولية للهجرة بتعاون مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة، ودعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، ويسعى المشروع الى تشجيع المشاركة المواطنة للشباب في مجال الحكامة المحلية عن طريق إنشاء مجالس القيادات الشابة بكل من مدينتي طنجة وتطوان.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق