سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

إطلاق مسابقة “حتى أنا كاينة” للكشف عن الكفاءات النسائية بعمالة طنجة – أصيلة

أطلقت المديرية الجهوية للشباب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة برنامج المسابقات النوعية “حتى أنا كاينة” للكشف عن الكفاءات النسائية بعمالة طنجة-أصيلة.

تستهدف المسابقة، المنظمة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، الفتيات والنساء من 15 سنة فما فوق بتراب عمالة طنجة أصيلة، حيث ستجري بمختلف دور الشباب والأندية النسوية ومراكز الاستقبال وفضاءات المخيمات وبعض الساحات والفضاءات العمومية.

وستنظم في سياق هذه الفعالية مسابقات متعددة الاختصاصات، لاسيما في مجال الخياطة العصرية والتقليدية، والنسج الآلي واليدوي، والحلاقة والتجميل، والسيراميك، والصباغة على الحرير والثوب والزجاج، والطبخ بأنواعه، وصنع الحلويات التقليدية والعصرية.

وتروم المسابقة إخراج أنشطة مراكز التكوين النسوية للفضاءات العمومية والتحسيس وتنمية الحس الإبداعي لدى المرأة والفتاة، وإبراز مواهبها وإمكانياتها، وتعزيز الالتقائية المجالية لدعم المبادرات النسائية.

كما تهدف هذه الفعالية، التي ستتواصل طيلة الفترة بين مارس ويوليوز 2022، إلى تمكين النساء من مهارات وفضاءات تعزز حقوقهن في الإدماج السوسيو-اقتصادي والمهني، ومأسسة مقاربة تكاملية بين المتدخلين لتحقيق أهداف الإنصاف الاقتصادي للنساء.

وتتوخى المديرية الجهوية للشباب من هذا البرنامج الواسع بلوغ مشاركة حوالي ألفي فتاة وامرأة، والعمل على تشبيك 15 جمعية نسائية، ما سيساهم في تعزيز التمكين الاقتصادي للنسائي، وإدماجهم في محيطهن الاجتماعي والاقتصادي.

وستتميز هذه الفعالية بعرض سلسلة “بروفايلات خالدة” والتي ستؤرخ لذاكرة 70 سنة على تأسيس الأندية النسوية، بالإضافة إلى عرض شهادات حية لمجموعة من النساء الرائدات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق