سلايدر الرئيسيةمجتمع

المديرية الجهوية للصحة بالشمال تستنفر.. دعوة الأطباء والممرضين والمتقاعدين للتطوع في جهود مكافحة كورونا

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى كل الراغبين في الانخراط التطوعي الفعلي، من أطباء عامين أو اختصاصيين، وكذا الممرضين في مختلف التخصصات بمن فيهم المتقاعدين، والحاصلين على دبلوم الكليات والمعاهد الوطنية أو المعاهد الخاصة المعتمدة من طرف الدولة، لتقديم ترشيحاتهم للمساهمة في المجهودات الوطنية للتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحسب إعلان للمديرية توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن على كل الراغبين في التطوع بمستشفيات أقاليم الجهة، إرسال ملفات ترشيحاتهم إلى البريد الالكتروني لمصلحة الموارد البشرية، مع إرفاقه بطلب المشاركة ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف ونسخة من الدبلوم المحصل عليه.

وأكدت المديرية الجهوية أنها سستفاعل مع طلبات المترشحين حسب الحاجيات المطلوبة، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك لتعزيز الأطقم الطبي والتمريضية المرابطة ليلا ونهارا بالمستشفيات العمومية، تلبية لنداء الوطن وخدمة المواطنين.

وسبق أن أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن حصيلة الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بالجهة، حيث بلغت 426 حالة مؤكدة إلى غاية الساعة العاشرة صباحا  من اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2020.

وتوزعت الحالات المؤكدة بمستشفيات الجهة، حيث تستقبل مستشفيات عمالة طنجة أصيلة 293 حالة من بينها إصابات من الفحص أنجرة، فيما تماثلت 28 حالة للشفاء ووفاة 8 أشخاص.

أما المستشفى الإقليمي لسانية الرمل بتطوان فقد سجل 57 حالة من بينها حالات بالمضيق الفنيدق، فيما تماثل 19 حالة للشفاء ووفاة 6 أشخاص.

وارتفع عدد المصابين بكورونا بمستشفيات إقليم العرائش_القصر الكبير بشكل كبير حيث سجلت  62 حالة مؤكدة، تماثل للشفاء منهم 3 حالات ووفاة شخص واحد.

واستقرت عدد الإصابات بالمستشفى الإقليمي للحسيمة في 13 حالة تماثل للشفاء شخص واحد، أما مستشفى وزان فقد استقر هو كذلك في حالة إصابة واحدة.

وبخصوص عدد التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها بالحهة فقد وصلت ل2312 تحليلة. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق