سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

مجلس جماعة اكزناية يعرض حصيلته السنوية.. وهذه أبرز المشاريع المبرمجة (فيديو)

عرفت أشغال دورة أكتوبر المنعقدة أمس الخميس، الذي ترأسها محمد بولعيش رئيس جماعة اكزناية، عرض حصيلة المجلس خلال السنة الأولى الانتخابية، حيث عبر رئس الجماعة محمد بولعيش عن اعتزازه وفخر بما تحقق من مشاريع تنموية رأت النور على أرض الواقع، أبرزها نفق اكزناية وكورنيش سيدي قاسم، فضلا عن المرافق الرياضية والتعليمية والثقافية، والتأثيث الحضري وتأهيل البنيات التحتية.

وكان مدير المصالح بجماعة اكزناية، قد استعرض تقدم الأشغال في المشاريع الجاري إنجازها على مستوى مختلف أحياء الجماعة، موضحا بأن نسبة تقدم تنفيذ الأشغال تراوحت ما بين 60 و95 بالمائة، فيما يتعلق بمشاريع تعبيد الشوارع والطرقات بالزفت، وتبليط أزقة الأحياء بالخرسانة، وتهيئة مرآب السيارات بمحيط الجماعة، وموقف سيارات الأجرة.

كما تقدمت الأشغال كذلك، بنسبة تزيد عن 65 بالمائة في مشاريع سواق القرب التي تم بناءها في أحياء بدريون والمجمع الحسني وحي السمارة، وفيما يتعلق بالمنشئآت السوسيو ثقافية، فإن الأشغال تتفاوت ما بين مشاريع انتهت تقريبا ودخلت حيز الخدمة، كالثانوية الإعدادية الأطلسي، وأوراش أخرى في طور البناء كمركز تعزيز وتدريب مهارات المرأة ودار الشباب والمركز الثقافي.

 

في حين أشار مدير المصالح ضمن عرض حصيلة إنجازات المجلس الجماعي خلال السنة الانتدابية الأولى، إلى أن مجموعة من الأوراش انتهت بها الأشغال ودخلت حيز الخدمة، كالمنشئات الترفيهية، ويتعلق الأمر بثلاث ساحات وحدائق الألعاب وسط التجمعات السكنية، بالإضافة إلى تأهيل الغابة الديبلوماسية وتهيئة كورنيش بحري.

وكانت أشغال دورة أكتوبر عرفت مدارسة 11 نقطة من أصل 20 نقطة ضمن جدول أعمالها والمصادقة عليها بالإجماع، في حين قرر المجلس تأجيل البث في تسع نقط أخرى لدورة استثنائية مقبلة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق