تطوانكوكتيل

النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بتطوان تعلن عن سلسلة إجراءات لتقليص توافد المواطنين

أعلنت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بتطوان، اليوم الاثنين، عن انخراطها في الجهود الرامية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر سن سلسلة إجراءات آنية لتقليص توافد المواطنين والمرتفقين على محاكم الدائرة القضائية لتطوان.

ويأتي هذا الانخراط تنفيذا لتعليمات رئيس النيابة العامة الداعية إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من توافد المواطنين والمتقاضين على النيابات العامة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للوقاية من انتشار الفيروس.

وحسب بلاغ في الموضوع، فقد وضعت النيابة العامة قنوات اتصال عن بعد لتقديم الشكايات والتظلمات والاستفسار عن مآلها، موضحة أنه يمكن تقديم الشكايات العادية وشكايات أفراد الجالية المغربية بالخارج عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، فيما يمكن تقديم الشكايات ضد مساعدي القضاء عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، كما يمكن تقديم هذه الشكايات عبر الفاكس على الرقمين التاليين 0539970876 أو 0539970872.

وأضاف ذات البلاغ أنه تم تخصيص الرقمين 0539970872 و0539970833 للتبليغ عن الجرائم أو تلقي التوضيحات والاستفسارات حول مآل الشكايات والطلبات أو لمعرفة مآل القضايا المعروضة على المحكمة.

وشدد البلاغ أن هذه النيابة العامة ستسهر على اتخاذ كل التدابير المناسبة لمعالجة الحالات المستعجلة في إبانها ولاسيما في الأحوال التي يتطلبها للحفاظ على الأمن والنظام العامين، على أن كل جديد سيكون موضوع بلاغ جديد في حينه.

وكان رئيس النيابة العامة وجه دورية إلى المحامي العام الأول والمحامين العامين والوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية ونوابهم ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية ونوابهم، يدعوهم فيها إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من توافد المواطنين والمتقاضين على النيابات العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق