سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

جماعة طنجة تتخذ إجراءات لمواجهة كورونا .. وتوصي باستعمال الخدمات الإلكترونية

أعلنت جماعة طنجة عملها على تنزيل مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، مواكبة للإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة على الصعيد الوطني للتصدي لتفشي وباء كورونا المستجد – كوفيد- 19-، وفي سياق استعراض مختلف الإجراءات التي قامت بها مؤسسات الدولة على المستوى الوطني، والجهوي والمحلي، منذ الإعلان عن بداية ظهور هذا الوباء، والتدخلات التي باشرتها هذه المؤسسات من أجل الحد من خطر انتشار الفيروس، واستمرارا لسلسلة اللقاءات التي عقدت على المستوى المحلي وبحضور كافة المتدخلين من سلطات ولائية ومحلية ومصالح خارجية وجماعات ترابية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشاره.

وترأس محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة يومه الاثنين 16 مارس 2020 بمقر الجماعة، اجتماعا موسعا مع مدراء المرافق العمومية الجماعية الكبرى (سوق الجملة، المجزرة الجماعية، المحطة الطرقية للمسافرين، الأسواق الجماعية.) ورؤساء الأقسام والمصالح الجماعية المعنية، وذلك لمدارسة سبل التعبئة الشاملة لكافة الموارد البشرية واللوجيستيكية لتتبع الوضعية عن قرب وتنزيل برنامج عملها لضمان سلامة وصحة المواطنين.

وأوصت الجماعة باستعمال الخدمات الإلكترونية المتوفرة وذلك باستعمال وسائل التواصل عن بعد مع دعوة المواطنين إلى تفعيل منصات الخدمات التي تستخدمها الجماعة [email protected] / rokhass.ma، و تعيين لجنة اليقظة والتتبع على مستوى الجماعة ومقاطعاتها، وذلك بالإضافة إلى اللجنة الإقليمية.

وناشدت الجماعة ساكنة المدينة قصد الانخراط الكلي والفعال مع السلطات، داعية مختلف فعاليات المجتمع المدني قصد المشاركة والانخراط في حملات التحسيس والتوعية، معبرة عن استعدادها لتجنيد كافة الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية من أجل تكثيف عمليات النظافة والتطهير والتعقيم.

وقررت جماعة طنجة توقيف مختلف الأنشطة والتظاهرات واللقاءات التي تحتضنها الجماعة ومقراتها، معلنة عن تعزيزها لقسم حفظ الصحة بالجماعة بالمواد والأدوات والموارد البشرية اللازمة لضمان تدخل ناجح وفعال، وكذا تنظيم تكوينات مستمرة وسريعة لمجموعة من الأعوان والموظفين الجماعيين للانخراط في حملات التحسيس، والتعقيم، والرش بالمواد.

وأضاف بلاغ جماعة طنجة، “سيتم وضع برنامج تعقيم المرافق الجماعية الكبرى ومختلف الإدارات والمباني الجماعية، و مواصلة حملات تعقيم مختلف وسائل النقل العمومي (الحافلات/الطاكسيات…)”.

وراسلت جماعة طنجة وزارة الداخلية قصد دعم الجماعة في توفير اعتمادات إضافية بالفصول الخاصة بالميزانية والموجهة لهذا الغرض (حفظ الصحة)، مشيرا إلى أنها ستنظر في إمكانية إجراء تحويلات في ميزانية التسيير لدعم فصول الميزانية المعنية، و التقيد بكل التدابير والإجراءات التي توصي بها السلطات المختصة في هذا الشأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق