الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

الوكالة الحضرية تكشف عن الوثائق التعميرية المصادق عليها بعمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة

أعلنت الوكالة الحضرية لطنجة أنه تم خلال السنوات الثلاث الماضية المصادقة على 10 وثائق تعميرية جديدة.

وأفادت الوكالة الحضرية لطنجة، في تقريرها السنوي المقدم بمناسبة انعقاد مجلسها الإداري العشرين مؤخرا، بأن الوثائق التعميرية التي تمت المصادقة عليها خلال الفترة بين 2019 و 2021 تغطي مساحة إجمالية تصل إلى 4805 هكتارا.

وتابع المصدر نفسه أن 9 وثائق من العشرة المصادق عليها تهم مجالات قروية تابعة لإقليم الفحص أنجرة، من بينها تصميم التهيئة للمنطقة الجنوبية لجماعة البحراويين، وتصاميم النمو لمداشر ملوسة والزاوية وعتاب الرملة ودار العقال بدائرة أنجرة.

وأكدت الوكالة الحضرية على أن عدد وثائق التعمير التي تهم منطقة نفوها التي تشمل عمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة يصل إلى 59 وثيقة، من بينها 47 وثيقة تعميرية مصادق عليها تسهر الوكالة على تنفيذ مقتضياتها، و 12 وثيقة تعمير تحرص الوكالة على تتبع مراحل إنجازها والمصادقة عليها.

وخلال الفترة ذاتها، تجاوزت 4 وثائق تعميرية مرحلة البحث العلني، ويتعلق الأمر بتصميم تهيئة الجماعة الحضرية لطنجة وتصميم التهيئة القطاعي لملوسة/الجوامعة، وتصميم التهيئة للمنطقة الممتدة بين قصر المجاز وتغرامت، وتصميم النمو للمنطقة الغربية لملوسة.

بينما توجد 8 وثائق تعميرية في طور الدراسة، ويتعلق الأمر بالمخطط التوجيهي لتهيئة طنجة الكبرى، وتصميم تهيئة مقاطعتي السواني ومغوغة وتصميم تهيئة مقاطعة بني مكادة وتصميم تهيئة مقاطعة طنجة المدينة، وتصميم تهيئة مركز أقواس بريش، والتصور الاستراتيجي وتصميم تهيئة الساحل المتوسطي لإقليم الفحص أنجرة.

كما تتم دراسة تصميم تهيئة جماعة العوامة، والتصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة، ووضع استراتيجية وطنية للتجديد الحضري من أجل تحديد الاحتياطي العقاري للمدن، ودراسة نموذج النمو الحضري لمدينة طنجة، وإعداد خريطة قابلية التعمير لعمالة طنجة أصيلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق