الحسيمةكوكتيل

الحسيمة : معرض للمنتجات الصناعة التقليدية يحتفي بالمرأة الحرفية المبدعة

افتتحت تعاونية كوبتدال للفن والديكور بالحسيمة، مساء الثلاثاء، معرضا محليا للصناعة التقليدية يحتفي بالمرأة الحرفية المبدعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وشارك في المعرض، الذي يقام بمقر التعاونية بحي ميرادور إلى غاية غد الخميس، العشرات من النساء المنخرطات في التعاونية واللواتي استفدن من التكوين بالتدرج على يد أطر التعاونية في عدد من الحرف اليدوية.

ويضم المعرض، الذي لقي اقبالا كبيرا خلال يوم افتتاحه بحضور ممثلين عن جمعيات تعنى بقضايا المرأة والتنمية، معروضات ومشغولات يدوية نسائية في مجال الحياكة والنسيج التقليدي والعصري والصباغة على الثوب والخياطة والطرز والرسم على الزجاج.

وأشارت رئيسة تعاونية كوبتدال للفن والديكور بالحسيمة، نادية الأجراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن تنظيم هذا المعرض يهدف إلى عرض ما تزخر به منطقة الريف من منتوجات الصناعة التقليدية والتعريف به، كما يشكل مناسبة للتعاونية لتشجيع المنتوجات التي تبدعها مختلف الحرفيات المنخرطات في التعاونية.

وأبرزت الأجراوي أهمية المعرض في تبيان الغنى والتنوع الحضاري بمنطقة الريف بشكل خاص وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة وباقي مناطق المغرب بشكل عام، وتمكين عموم المهتمين بالصناعة التقليدية والنسيج من التعرف على بعض ما أبدعته صانعات التعاونية، التي تعكس عمق حضارة المغرب بكل روافدها الابداعية.

وتعتبر تعاونية كوبتدال للفن والديكور بالحسيمة من بين أوائل التعاونيات على الصعيد الوطني التي تشتغل في مجال الفن والديكور وسبق لها أن شاركت في مجموعة من المعارض الدولية، من بينها معارض في إيطاليا والسعودية وقطر والإمارات، وأيضا بعدد من مدن المغرب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق