كوكتيل

فرض غرامة مالية على فيسبوك بقيمة 5 مليارات دولار

أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاق-تسوية بقيمة 5 مليارات دولار مع (فيسبوك)، واضعة بذلك حدا لتحقيق أجراه منظمو القطاع حول فقدان الشركة السيطرة على العديد من البيانات الشخصية وسوء إدارة اتصالاتها مع المستخدمين.

وبالإضافة إلى الغرامة، وهي الأهم في مجال حماية الحياة الخاصة التي تفرضها لجنة التجارة الفيدرالية على شركة، ينص الاتفاق على أن تنشئ “فيسبوك” لجنة مراقبة سرية داخلية.

وذكر بيان للوكالة الفيدرالية أنه يتعين على “فيسبوك” أن “تزيل السيطرة المطلقة لرئيس مجلس الإدارة مارك زوكربيرغ على القرارات التي تؤثر على خصوصية المستخدمين”.

وقال جو سيمونز، رئيس لجنة التجارة الفيدرالية، لدى إعلانه عن هذه التسوية، “حجم الغرامة البالغة 5 مليارات دولار (…) لم يسبق له مثيل في تاريخ اللجنة “، مؤكدا أنها “لا تهدف الى معاقبة الانتهاكات المستقبلية فحسب ، بل أيضا إلى تعزيز ثقافة الخصوصية لدى فيسبوك للحد من مخاطر الانتهاكات المستمرة”.

ووفقا لوسائل الاعلام الامريكية فإن هذه الغرامة التي تمثل إيرادات شهر واحد فقط بالنسبة ل”فيسبوك” تقل بكثير عن التقديرات الأولية لموظفي الوكالة الفيدرالية والتي تناهز 30 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق