الحسيمةسلايدر الرئيسيةسياسةوزان

مجلس جهة الشمال يرصد حوالي 5 ملايين درهم للتزود بالماء الشروب بإقليمي وزان والحسيمة

رصد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، غلافين ماليين تبلغ قيمتهما الإجمالية 4 ملايين و 888 ألف درهم، بهدف تمويل مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب على مستوى إقليمي وزان و الحسيمة، حسب بلاغ لمجلس الجهة.
و صادق المجلس، خلال دورته العادية لشهر مارس 2020، على رصد ما قيمته مليون ونصف مليون درهم، من أجل البحث مشروع إنجاز أثقاب مائية استكشافية لتزويد مدينة تارجيست – إقليم الحسيمة  بالماء الشروب، والبحث عن موارد مائية جوفية لتزويد مدينة تارجيست والمراكز المجاورة لها بالماء، خلال فترة زمنية تمتد لمدة ثلاث اشهر.
وتهدف هذه الاتفاقية التي تجمع مجلس الجهة بوكالة تنمية أقاليم الشمال، إلى تحديد الشركاء والمسؤوليات والإمكانيات اللازمة لإنجاز أشغال ستة عشر (16) ثقبا مائيا استكشافيا بمتوسط عمق قدره مائة وعشرون (120) مترا.
كما صادق المجلس، خلال الدورة ذاتها، على تخصيص 3ملايين و388 ألف درهم، من أجل تمويل وإنجاز مشروع تقوية وتوسيع منظومة تزويد مركز ودواوير جماعة سيدي رضوان بالماء الصالح للشرب.
وتبلغ الكلفة الإجمالية، حسب هذه الاتفاقية التي تجمع إلى جانب مجلس الجهة كلا من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، ومجلس جماعة سيدي رضوان ( إقليم وزان )، 45 مليون درهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق