سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمعوزان

مجلس جهة الشمال يساهم ب16 مليون درهم لإحداث كليتين بشفشاون ووزان

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الإثنين الماضي، على اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر،و جامعة عبد المالك السعدي من أجل تمويل الدراسات الجيو تقنية بهدف بناء الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون، والكلية المتعددة التخصصات بوزان.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى القيام بالدراسة الجيوتقنية للمشروعين ودراسة التربة، والدراسة الطبوغرافية للمشروعين، والدراسة المعمارية للمشروعين وتتبع الأشغال، والدراسة التقنية للمشروعينوتتبع الأشغال، والمراقبة التقنية وتتبع الأشغال، والقيام بالدراسات المترية للمشروعين.

وحسب نص الاتفاقية، فإن الكلفة الإجمالية للمشاريع لإنجاز هذه المشاريع يقدر بحوالي 16.229.200 مليون درهم، حيث سيحول الغلاف المالي المخصص لإنجاز المشاريع مباشرة على الحساب المفتوح لجامعة عبد المالك السعدي.

وستلتزم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي وجامعة عبد المالك السعدي بإعداد دفاتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، وإنجاز المشاريع المشار إليها أعلاه خلال المدة المتفق عليها، والإعلان عن الصفقات دفعة واحدة في أجل لا يتعدى3 أشهر، وإشراك مجلس الجهة في كل مراحل إعداد وتنفيذ المشاريع المتفق عليها، ووضع شعار مجلس الجهة في كل اللوحات الإشهارية المرتبطة بإنجاز المشاريع.

ويلتزم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتحويل مبلغ 16.229.200درهم إلى حساب جامعة عبد المالك السعدي، بعد المصادقة على دفتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، من أجل تمويل المشروعين ب8 ملايين درهم لكل مشروع.

في حين تلتزم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عبد المالك السعدي بإنجاز المشاريع المشار إليها في الجدول أعلاه خلال 5 أشهر تبتدئ من تاريخ تحويل الاعتمادات إليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق