اقتصادطنجة أصيلة

للتحسيس بندرة الموارد المائية.. أمانديس تخصص جوائز مالية مهمة للشباب لاختيار خدمات مبتكرة

تنظم أماندیس أول “ھاكاثون” تحت شعار “الابتكار في خدمة المحافظة على الموارد”، وذلك أیام 20 و21 و22 مارس 2020 ،بفضاء تیكنوبارك طنجة، تنفيذا لسیاستھا بخصوص المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولة، وفي إطار الاستراتیجیة الوطنیة لدعم مقاولات الشباب.

وقال بلاغ للشركة، توصل ‘شمالي’ بنسخة منه، “إنه هذا حدث إبداعي بامتیاز في مجال الحفاظ على الموارد وحمایة البیئة، حیث تلتقي خلالھ مجموعات من الشباب في ورشات عمل لمدة 72 ساعة من أجل تطویر خدمات مبتكرة بشكل جماعي”، حيث یھدف ھذا البرنامج، من ناحیة، إلى “تمكین الشباب من بلورة حلولھم المقترحة حول ثلاثة مجالات محددة:ِ المشاركة الإلكترونیة المواطنة، وحل للحفاظ على البیئة، وحل لحمایة السواحل”.

ومن ناحیة أخرى، يسعى البرنامج لإبراز الأفكار الأكثر ابتكارا ً في القطاع، بشكل مستمر، من أجل تحسین الحلول الموجودة أو خلق خدمات مبتكرة، مع التحسیس والرفع من مستوى الوعي بموضوع ندرة الموارد المائیة وتغیر المناخ بشكل عام.

وستجمع ھذه المسابقة، التي ترتكز على الأفكار والحلول المبتكرة، بین أكثر من 200 مشاركة ومشارك منً المنطقة الشمالیة (طلبة، حاملي مشاریع، أصحاب شركات ناشئة ومقاولین…) الذین سیتم انتقاء أسمائھم بناء على محفزاتھم وقابلیتھم الذاتیة وسھولة تنفیذ المفھوم وكذلك فعالیته. وسیوضع رھن إشارة المشاركین أدوات كثیرة لإتمام وتعزیز مشاریعھم. وفي نھایة ھذین الیومین، ستقوم الفرق بعرض أفكارھا أمام ھیئة تحكیم مؤلفة من خبراء ومن مسؤولین بأماندیس.

وفي نھایة ھذا الھاكاثون ، ستخصص منح قیمة لأحسن ثلاث أفكار ابتكاریة، وسیستفید أصحاب المشاریع المختارة من جائزة مالیة قدرھا 000 15 درھم، بالإضافة إلى الدعم لتحقیق التعاون بین أماندیس وحاملي المشاریع الفائزین.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق