سلايدر الرئيسيةسياسة

المستشار الجماعي “أحمد بروحو” يستنكر اللغة العنصرية في حقه من طرف رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة

عبر أحمد بروحو المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية، عن أسفه واستنكاره للغة العنصرية التي استعملها رئيس مقاطعة بني مكادة ضده خلال تناوله للكلمة في تقييم حصيلة مقاطعة بني مكادة في دورة مجلسها أمس الأربعاء 05 يناير 2023.
وقال بروحو، إن حصيلة مقاطعة بني مكادة تتسم بتراجعات مقلقة في العديد من الملفات التي تدخل في اختصاصها وعلى رأسها ملف رخص البناء والشواهد الإدارية للتزود بالماء والكهرباء.
وأضاف بروحو، أن رئيس مقاطعة بني مكادة قاطع كلمته بتشنج محاولا التشويش على بعض ما قاله في صلب الموضوع من ملاحظات جوهرية، ومن جملة ذلك قوله “إنك لست من بني مكادة وأنك غماري وكنت بتطوان وجاءت بك الانتخابات،….”، بالإضافة إلى مجموعة من الألفاظ غير المسؤولة لا تشرف شخص له صفة رئيس أكبر مقاطعة بالمغرب يوجد بها الآلاف من ساكنة ذات أصول غمارية والعديد من قبائل و مدن الوطن العزيز.
واستهجن أحمد بروحو، هذه اللغة المقيتة التي تحاول التغطية على الفشل الذريع في تحقيق الشعارات التي رفعها الحمامي في الانتخابات الأخيرة وعن عجز واضح في مواجهة الحقيقة المرة التي عبرت عنها كمعارضة.
وأكد المستشار الجماعي، أن “هذه الممارسة لن تثنينا عن قيامنا بدورنا القانوني والسياسي بالمجلس مهما كان الثمن”.
وتابع بروحو بالقول: “إذا كنت أفتخر بكوني من أحد قبائل غمارة التسع المجيدة أبا عن جد التي قدمت الكثير لطنجة من أبناءها وعلى رأسهم الأسرة الصديقية الشريفية، وأني ابن عائلة كبيرة ممتدة في المغرب وخارجه وعشت بتطوان الحمامة، ذات الحضن العائلي الواسع للدراسة الثانوية والجامعية وتعلمت فيها العمل المدني والسياسي، فإني ايضا ابن طنجة العالية وابن بني مكادة العزيزة، وتزوجت منها وأب لولدين بها ولي عائلة ممتدة بترابها و شرفتني ساكنتها أن أكون عضوا بمجلسها لمرتين ونائبا للرئيس في الفترة السابقة مكلفا بملف الموارد البشرية و ادارة المقاطعة و مكتب حفظ الصحة و مستودع المقاطعة وقدمنا من خلال فريق عمل حصيلة مشرفة”.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق