شفشاون

مجلس جماعة شفشاون يدعو السلطات لاحترام صلاحياته

 

دعا المكتب المسير لمجلس جماعة شفشاون، السلطات المحلية ورؤساء الجماعات الترابية إلى ضرورة احترام صلاحيات ومجالات عمل كل جماعة ترابية والتعامل بتنسيق وتعاون.

المكتب الجماعي لمدينة شفشاون، الذي أصدر بلاغا يوضح فيه علاقته بموضوع صباغة الأدراج المؤدية لمقبرة مولاي علي بن راشد بشارع الحسن الثاني بمدينة شفشاون، الذي عرف استياء من طرف ساكنة المدينة، بالنظر لما اعتبرته تشابها بين الألوان المستعملة في صباغة الأدرج والألوان التي تعبر عن “المثليين”، مقررا إصلاح ما اعتبره خطأ في حق الهوية البصرية لشفشاون.

وقال بلاغ الجماعة “أن نشاط هذه الجمعية تم بتنسيق بينها وبين عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي بشفشاون”، موضحة “أن المجلس لم يستشر ولم يخبر بالنشاط، ولم يطلب منه الترخيص لإقامة هذا النشاط، ولم تتم استشارة أي جمعية للفنانين التشكيليين بالمدينة”.
ولفت البلاغ إلى أن “القيام بنشاط بالفضاء العام يوجد تحت مسؤولية المجلس الجماعي بدون ترخيص منه يعتبر مسا خطيرا بمبدأ دستوري، وتدخلا غير قانوني في شؤون الجماعة”.
واعتبر البلاغ أن “مدينة شفشاون الحاضرة الأندلسية العريقة كرست عبر التاريخ هوية بصرية لألوان جدرانها وخصوصية معمارها، كما أن مثقفيها وفنانيها منفتحون ومتعاونون مع كل من مد يده إليهم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق