تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

رسميا.. مجلس الجامعة يصادق على إحداث كليتين بوزان وتطوان

صادق مجلس جامعة عبد المالك السعدي، أمس الإثنين 10 فبراير الجاري، على إحداث كلية متعددة التخصصات بوزان وكلية للاقتصاد والتدبير بتطوان.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإنه “من شأن إحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان، تقوية العرض البيداغوجي للجامعة وتقريبه من ساكنة مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة ، وكذا تلبية حاجيات سكان الجهة في مجال التعليم العالي، في إطار العدالة المجالية”.
وأضاف البلاغ ذاته، أن إحداث كلية الاقتصاد والتدبير بتطوان، سيساهم في إنشاء مركز للكفاءة في الاقتصاد والتدبير والتخفيف من الضغط على كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بنفس المدينة والرفع من جودة التعليم العالي.

وتأتي المصادقة على هذين المقررين، تأكيدا لمخرجات الاجتماع العادي للمجلس التدبيري لجامعة عبد المالك السعدي، الذي انعقد بتاريخ 03 فبراير 2020 بحضور رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقد تضمن جدول أعمال المجلس كذلك ،المصادقة على مشروع توزيع المناصب المالية برسم سنة 2020، ومشروع إحداث مركز دراسات الدكتوراه على صعيد الجامعة، وعرض حول برامج التعاون الدولي، ومشروع النظام الداخلي للمركز الجامعي للتكوين المستمر، ومشاريع الأنظمة الداخلية لبعض المؤسسات الجامعية، وانتخاب ممثل(ة) فئة أساتذة التعليم العالي المساعدين بمجلس تدبير الجامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق