شفشاونملاعب

عادل شكري يفوز بالرتبة الأولى في الدوري الوطني الأول المفتوح للشطرنج بشفشاون

فاز عادل شكري، البطل المغربي المقيم بفرنسا، بالرتبة الأولى في الدوري الوطني الأول المفتوح للشطرنج بشفشاون، بعدما حصل على مجموع نقاط 8,5 خلال المسابقة التي جرت نهاية الأسبوع.

وحل في المرتبة الثانية في الدوري، الذي نظمته جمعية البرج الراشدي للشطرنج بشفشاون، بشراكة مع عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي لشفشاون، وبتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، البطل المغربي واللاعب الدولي شفيق الإدريسي، بمجموع نقاط 8,5 نقطة، مع أفضلية للفائز بسبب تفوقه في كسر التعادلات.

أما في فئة الإناث، فقد عادت جائزة المسابقة مناصفة بين أريج معزوز و رؤى العميم بـ 4 نقاط لكل واحدة من منهما، بينما عادت الجائزة على المستوى المحلي إلى محمد الخليفي وحنان قطي وزيد بن سعادة (صغار) والمنتمون إلى جمعية البرج الراشدي للشطرنج بشفشاون.

وشارك في الدوري حوالي 115 مشاركا من مختلف الفئات العمرية، يمثلون 20 ناديا من عدة مدن مغربية (مراكش، فاس، إفران، بن سليمان، الدار البيضاء، الرباط، طنجة، الجديدة، المحمدية، تطوان، مرتيل، القصر الكبير، العرائش)، من بينهم 30 لاعبا من شباب المدينة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس جمعية البرج الراشدي للشطرنج، جاد عزوز، أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة تهدف إلى “اكتشاف المواهب المحلية في الشطرنج، وضمان احتكاكها بمدارس قوية تمارس بمختلف النوادي بالمغرب وأيضا بلاعبين من خارج المغرب”.

وذكر عزوز بأن جمعية البرج الراشدي للشطرنج، التي تأسست بشفشاون سنة 1975، عملت على إحياء أنشطتها بعد توقف دام لسنوات، مبرزا أنها خلال السنة الماضية نظمت عدة دوريات محلية وجهوية، لكنها عزمت خلال العام الجاري على تنظيم دوري وطني رفيع المستوى بفضل جودة المشاركين.

وتطمح هذه المسابقة، التي تميزت بمنافسة شديدة بين الأبطال المغاربة، إلى تحفيز الشباب واليافعين والأطفال على ممارسة لعبة الشطرنج بشفشاون، من أجل المساهمة في تعزيز مكانة المدينة ضمن خارطة اللعبة بالمغرب، ولتكون مشتلا لتكوين واحتضان الأبطال، وأيضا وجهة مميزة في لتنظيم تظاهرات شطرنجية مغربية ودولية

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق